الرابط الجديد لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي من وزارة العمل

تحديث الضمان الاجتماعي، من أجل تسهيل إجراءات التعامل بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعملائها،جاء مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، من أجل رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

تحديث الضمان الاجتماعي، وفق اللوائح والأنظمة الجديدة المعتمدة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أطلقت الوزارة مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، في خطوة ترمي إلى خدمة المستفيدين ومراعاة ظروفهم.

تحديث الضمان الاجتماعي
تحديث الضمان الاجتماعي

حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في تغريده لها علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنها تدعو جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، إلي سرعة تحديث بياناتهم عبر حساباتهم علي موقع وزارة العمل.

تحديث الضمان الاجتماعي

وأرفقت وزارة العمل بتغريدتها عن ضرورة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، صورة توضح المطلوب من المستنفدين من الضمان الاجتماعي لتحديث بياناتهم، و ذلك أعتبار من يوم 1 صفر 1439، ودشنت الوزارة هاشتاج حدث بياناتك “#حدث_بياناتك“.

 

طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

هذا ونوضح لكم من خلال موقع ثقفني بالصور والتفاصيل طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي علي موقع وزارة العمل السعودية، والذي جاءت علي النحو التالي:

طريقة تحديث الضمان

1- الدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، من هنا:

http://sd.mlsd.gov.sa/

2-ومن ثم الدخول في أسفل الموقع علي زاوية الخدمات الإلكترونية، واختيار الفائدة الذي ينتمي إليها المستفيد من الضمان الاجتماعي؛ لتحديث بياناته بها.

3- ثم تقوم بتحديث بيانات بالشكل المطلوب، وستقوم الوزارة علي الفور وفقا لألية برنامج التحديث، بتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي.

تحديث: خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الثامنة مع داود الشريان، عبر قناة mbc، أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، الدكتور نايف الصبحي، علي بدء مشروع تحديث بيانات الرعاية والضمان الاجتماعي منذ أمس ولمدة ستة أشهر كاملة.

ويستهدف  مشروع تحديث الضمان الاجتماعي، تحديث بيانات أكثر من مليون ومئتين ألف شخص منهم 800 ألف أسرة ضمانية و470 ألف معاق.

هذا وأكد الصبحي أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي إلكترونيا، ويهدف إلى تحديث البيانات – الاسم – السن – العنوان – الرقم البنكي.

تحديث: هذا وقد وضع موقع وزارة العمل والتنمية إجراءات تحديث بيانات المستخدمين في الضمان الاجتماعي، والذي جاءت كالتالي:

  • تسجيل حساب جديد في بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • تحديث بيانات المستفيد التالية :
    1. تحديث البيانات الشخصية.
    2. تحديث بيانات العنوان و التواصل.
    3. تحديث بيانات الحساب البنكي.
    4. تحديث بيانات الدخل.
    5. الموافقة على شروط تحديث بيانات الضمان الاجتماع.

وتمد وزارة العمل فترة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، في الفترة من الأول من شهر صفر حتى الأول من شهر شعبان من هذا العام .

تحديث: أعلن اليوم المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن أي أستفسار بشا، تحديث الضمان الاجتماعي، يمكن التواصل بشانه مع خدمة العملاء الخاصة بتحديث الضمان، من الساعة 8 صباحا، إلي الساعة وحتي الساعة 8 مساء، وذلك علي الرقم الموحد 19911.

تحديث بيانات المعاقين الضمان الاجتماعي بموقع وزارة العمل

تحديث : بعد أنتشار مقطع فيديو علي الواتس أب يؤكد ضرورة تحديث الضمان الاجتماعي، لجميع مستفيدي الضمان/ خرجت علينا اليوم الصفحة الرسمية للضمان الاجتماعي علي تويتر، لتنفي الخبر مؤكدة انه يكفي التحديث الأول لبيانات الضمان الاجتماعي، حيث كتبت علي صفحتها:

#الضمان_الاجتماعي المقاطع المتداولة إلي تتكلم عن تحديث الضمان غير صحيح ما فيه تحديث يذكر حالين يكفي التحديث الأول .

#الضمان_الاجتماعي

تحديث : هذا وقد أعلنت وزارة العمل السعودية انه يمكن للمواطن السعودي، الذي حصل على المساعدة المقطوعة، التقدم بعد مرور عام، للحصول علي المساعدة المقطوعة مرة أخري، وان الشخص المستفيد من المساعدة المقطوعة وقد حصل بالفعل علي وظيفة يزيد راتبها عن 4000 ريال سعودي، سيتم إبعاده عن قوائم المستفيدين من المساعدة المقطوعة.

وفي سياق متصل تقدر المساعدة المقطوعة للفرد الواحد خلال عام كامل، بحوالي 30000 ريال سعودي كحد أقصي، وحوالي  10400 ريال سعودي كحد أدني للمقطوعة.

تعليقات

  1. حد ثت بياناتي عدة مرات وللأسف لم يحصل اي شيئ وانا متضرر وظروفي صعبة وحرجة ارجو الاطلاع على البيانات الخاصة بي وملفي لدى الضمان. وشكرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قدمت عام ١٤٣٩ هجري لم يصدر لنا اي مقطوعة الرجاء مساعدتنا متقاعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *