نتائج قبولات الجامعات العراقية 2018 موقع وزارة التعليم العالي mohesr.gov

نتائج القبول المركزي، ننشر لكم نتائج قبولات الجامعات العراقية 2018 ، موقع وزارة التعليم العالي في العراق mohesr.gov وموقع البوابة الالكترونية لدائرة التخطيط والدراسات والمتابعة dirasat-gate.org، حيث زاد الاستفسار حول متى تظهر نتائج القبولات ومتى الحصول على نتائج القبول المركزي 2017-2018، وتسود حالة من الترقب أوساط الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة نتائج قبولات الجامعات العراقية 2018.

صدرات تأكيدات من مقربين بوزارة التعليم، حددت فيها الأحد القادم كموعد لظهور نتائج قبولات الجامعات العراقية 2018 عبر الروابط الرسمية من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، وهو الأمر الذي زاد من حالة القلق لدى الطلاب بسبب تأخر موعد الإفراج عن نتائج القبول الكرزي بالجامعات والمعاهد العراقية.

نتائج القبول المركزي 2018 موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

استعلام نتائج  قبولات الجامعات العراقية 2018، عبر موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والاستعلام بالرقم الامتحاني عن نتائج العلمي والأدبي للدورين الأول والثاني.

نتائج القبول المركزي الدور الثالث 2016-2017

انتهت وزارة التعليم العالي من استقبال ترشيحات الطلاب بالدورين الأول والثاني على الاستمارة الإلكترونية، والتي أُتيحت عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة dirasat-gate.org، بعد أن اطلع الطلاب على دليل القبول بالجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراس المقبل 2017-2018.

الطلاب ممن ظهر لهم قبول مركزي وقبول مباشر، المباشرة في اسرع وقت بالتسجيل في الكلية أو المعهد الذي رشح له، حيث أن قوائم الأسماء التي أعلنت من وزارة التعليم العالي ستعتمد بالكليات والمعاهد من وقت إعلانها.

رابط الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعات العراقية 2018

نقدم لكم الروابط الرسمية للمواقع الإلكترونية المتوقع أن تعلن عن نتائج قبولات الجامعات العراقية 2017 وهما كالتالي:

ابرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي التي عقدت اليوم وللاعلان عت اتاحة النتائج على رابط دائرة الدرسات:

  • 127 ألف طالب تم قبوله بالجامعات والمعاهد
    تم قبول 2200 طالب تقريبا في القبول المباشر
    2509 طالب تم قبوله في كليات الطب
    انخفاض معدل المجموعة الطبية ألي 95.6
    الطلاب التي تجاوزت معدلاتهم ٧٥ و تم قبولهم في المعاهد يمكنهم إعادة الترشيح عن طريق أستمارة إلكترونية خاصه
    الطلبة الذين لم تظهر لهم قبول سيتم فتح التقديم لهم مره اخرى

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول المركزي

اليوم الجمعة 28 أكتوبر نتابع معكم تبعية ظهور نتائج قبولات الجامعات العراقية، وننشر لكم ما يصل إلينا من نتائج قد تساعدكم للتوصل لمعرفة ترشيحاتكم، بخلاف البيانات الهامة لوزارة التعليم العالي.

تحديث : الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعات العراقية 2017 من موقع وزارة التعليم العالي وموقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وبعد قليل جميع الكشوف سنوفرها لكم.

النتائج أدناة تخص العام الماضي

نتيجة قبول أصحاب الشهادات المعادلة بالجامعات العراقية “قريباً”

أعلنت اليوم البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة نتائج قبول أصحاب الشهادات المعادلة من خريجي الدراسة الاعدادية للعام الدراسي 2014-2015 للقبول بالجامعات العراقية للعام الدراسي 2016-2017 ، وفقا لما نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق ورابط الاستعلام مرفق بعالية .

تعليقات

  1. لماذا لم يظهر اسمي في القبولات على الرغم من انني قدمت ولديه استماره قبول من الحاسبه الالكترونيه الطالب مهند عبدالحسين حسن رومي خريج السنه الدراسيه الجاليه ارجو الرد اعصابي تلفت يرحمكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *