دقائق قليلة من ممارسة الرياضة تمكن من الوقاية من الأمراض والبعد عن زيادة الوزن لدى النساء في سن اليأس

وفقا لبحث جديد، قد يكون ممارسة الرياضة اللازمة للنساء بعد سن اليأس  أفضل للحصول على الأنسولين، والحفاظ على وظيفة التمثيل الغذائي والمساعدة على منع زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتشير النتائج إلى أن النساء يمكن أن تتخذ نهجا استباقيا وقد لا تحتاج إلى زيادة نشاطهم البدني بشكل كبير  من ممارسة الرياضة.

ممارسة الرياضة فعالة للنساء عامة :

وقالت الباحثة فيكي فييرا بوتر “، بعد انقطاع الطمث. كانت الأمراض وزيادة الوزن نتيجة الخلل الأيضي وأن القصد من هذا البحث هوتحديد الدور الذي تلعبه ممارسة الرياضة في حماية المرأة، وتحديدا النساء الأقل نشاطا، في عملية الأيض لأنها تظهر من خلال انقطاع الطمث. ”

 

قارن فريق البحث بين  كيفية الحفاظ على التمرينات ووظيفة التمثيل الغذائي في الفئران المستقرة مقابل الفئران النشطة للغاية، الفئران المستقرة ركضت فقط 1/5 من بعد المسافة كما أن الفئران النشطة فعلت هذا، ومع ذلك، فإن النشاط البدني المحدود لا يزال يحتفظ بوظيفة التمثيل الغذائي ومستويات الأنسولين طبيعية.

 

وعلاوة على ذلك، شهدت الفئران المستقرة انخفاض بنسبة 50 في المئة في أنسجة الدهون نتيجة كمية صغيرة من التمارين الرياضية، “هذه النتائج تشير إلى أن أي نشاط بدني، حتى مجرد كمية صغيرة، يمكن أن تفعل المعجزات من حيث الحفاظ على وظيفة التمثيل الغذائي”، طبقا لفييرا  بوتر.

 

“وهذا أمر مهم بالنسبة للنساء بعد سن اليأس كما أنها تتعامل مع زيادة الوزن المصاحبة لانقطاع الطمث فضلا عن زيادة خطر الإصابة بأمراض.”، وقالت بوتر  أن النساء المستقرة يمكن أن تكون سباقة لأنها تدخل سن اليأس بممارسة تمارين مثل :

المشى العادي مع الأصدقاء.

صعود الدرج بدلا من المصعد.

الانضمام إلى برامج اللياقة البدنية للمبتدئين.

مراقبة النشاط البدني من خلال استخدام جهاز تتبع اللياقة البدنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *