التخطي إلى المحتوى

الجميع يبحث عن رابط الاستعلام عن حساب المواطن  بعد إعلان الحكومة السعودية عن إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن بمبلغ 2.6 مليار ريال للمستفيدين من أصحاب الدفعة العشرين لشهر يوليو الجاري، وقد بلغت التعويضات المدفوعة بأثر رجعي مبلغ 13.4 مليار ريال، كما أعلن حساب دعم المواطن أن المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية بلغت نسبتهم 83% حوالي 12 مليون مواطن، وذلك يعني أن إجمالي المبالغ المصروفة للآن حوالي 47.7 مليار ريال.

تفاصيل الدفعة العشرين من حساب المواطن
تفاصيل الدفعة العشرين من حساب المواطن

رابط الاستعلام عن حساب المواطن

بدأ المستفيدين في استقبال الدفعة العشرين يوم الأربعاء 10 يوليو من الشهر الجاري، يمكن للمستفيدين الاستعلام عن الدفعة الجديد من خلال رابط حساب المواطن، هذا وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم الحساب سلطان القحطاني بأن 44% من المسجلين لدى الحساب حصلوا على كامل الدعم حوالي 1049 لريال للأسرة.

وكما أكد على ضرورة الإفصاح الكامل عن البيانات وإرفاق الملفات المطلوبة من المواطنين والتعبئة بالشكل المحدد لها ويجب تضمين إجمالي الدخل والبدلات وإضافة السجل التجاري إذا لزم الأمر، حيث أن مراجعة بيانات المستفيدين تتم بشكل دقيق للغاية لضمان وصول الدعم للمستحقين كاملًا.

مفاجأة جديدة للمستفيدين من البرنامج

هذا وقد تم إنشاء حساب المواطن من أجل رفع العبء على المواطنين محدودي الدخل ومتوسطي الدخل لتعوضهم عن الزيادة الحادثة في أسعار البترول والوقود وضرائب القيمة المضافة الجديدة، كما يمكن للمواطنين معرفة قيمة الدعم المستحق من خلال الحاسبة التقديرية.

هذا وأعلن الحساب عن مفاجأة وهي زيادة الدعم الشهري للدفعة العشرين بواقع 50 ريال والبعض قد زاد بمبلغ 20 ريال، ولكن لم يُعلن حساب المواطن بعد عن أي تفاصيل بشأن الزيادة وتفاصيلها وأسبابها، ومن المرجع أن الزيادة جاءت بعد مراجعة الأسعار، ليضمن للمواطنين حياة كريمة ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.