التخطي إلى المحتوى

لا صوت يعلو فوق صوت خسارة مصر أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف في الدور ال16 وعدم تأهلها إلى المربع الذهبي ووداعها لكأس أمم إفريقيا2019 . وتتجه الأنظار إلى محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي الذي قدم موسم من أفضل المواسم مع ناديه حيث نجح في تحقيق لقب هداف الدوري الانجليزي هذا الموسم للمرة الثانية علي التوالي كما تمكن من تحقيق دوري أبطال أوروبا، وبدأت التوقعات تشير إلى اقتراب صلاح للفوز بالكرة الذهبية “البالون دور” التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، وكانت بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر هي التي ستعزز من موقف صلاح في الفوز بالكرة الذهبية كأول لاعب مصري وعربي يتوج بهذه الجائزة، ولكن علي عكس التوقعات ودعت مصر البطولة مبكرا من  الدور ال16 مما جعل صلاح في موقف صعب ومعقد وأبعده عن جائزة الكرة الذهبية.

محمد صلاح والأفضل في إفريقيا

وداع مصر المبكر لكأس الأمم الإفريقية لن يضعف من موقف صلاح في الفوز بالكرة الذهبية فقط، وإنما سيؤثر علي موقف اللاعب بالسلب في الفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا، والتي حصل عليها مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018. وكان الفوز بالبطولة الأفريقية كفيل أن يجعل صلاح أفضل لاعب في إفريقيا قبل حتي الكشف عن أسماء المرشحين للقب. ويعد الجزائري رياض محرز هو المنافس والمرشح الأقوى للفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا بعد تحقيقه  3ألقاب محلية مع ناديه مانشستر سيتي كما انه يقدم أداء قوي ورائع مع منتخبه في البطولة حيث ساهم محرز في صعود الجزائر للربع النهائي في بطولة كأس أمم إفريقيا بعد الفوز علي منتخب غينيا بثلاث أهداف نظيفة.

فشل محمد صلاح في تحقيق حلمه

تحدث صلاح في وقت سابق عن حلمه بتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية أربع مرات متتالية، وذلك لتجاوز رقم الجيل السابق (جيل حسن شحاتة) الذي حقق البطولة ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006، 2008، 2010؛ حيث حطمت خسارة مصر أمام جنوب أفريقيا ووداعها للبطولة الأفريقية آمال صلاح في الفوز بالبطولة أربع مرات متتالية ويحتاج صلاح للعب في المنتخب حتي سن ال35 من أجل تحقيق حلمه.

عودة محمد صلاح لليفربول

تعد عودة الفرعون مو صلاح إلى ناديه ليفربول مبكرا دون الحاجة لانتظار لمدة أطول في البطولة الإفريقية هي الميزة الوحيدة بالنسبة لصلاح حيث سيقضي فترة راحة تصل إلى ثلاث أسابيع قبل الدخول في معسكر نادي ليفربول استعدادا للموسم القادم حيث من المقرر أن يبدأ الموسم الكروي بالنسبة لليفربول ببطولة الدرع الخيرية التي ستقام يوم 4 من شهر أغسطس، ومن ثم يبدأ الدوري الانجليزي الممتاز يوم 9 من الشهر نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.