التخطي إلى المحتوى

حجز موعد في وزارة الصحة قامت وزارة الصحة السعودية باستحداث عدد من الخدمات الإلكترونية، منها خدمة موعد للتسهيل على المواطنين وقامت بربطها بمنصة أبشر تُمكن تلك الخدمة المواطنين من حجز مواعيدهم، وتغييرها أو تعديلها أيضا إدارة المواعيد بأي مستشفى، وللحصول على الخدمة يجب التسجيل أولاً في الخدمة ويتم ذلك من خلال تطبيق موعد، وليست هناك اشتراطات أخرى سوى أن يكون المشترك قام بالفعل بالتسجيل في منصة أبشر من قبل.

حجز موعد في وزارة الصحة

من خلال تطبيق موعد يمكن حجز مواعيد التطعيمات للأطفال داخل المملكة بسهولة ويسر دون عناء ومشقة، الذهاب والإياب إلى المراكز الصحية وضياع الوقت والجهد ويتم ذلك بعدد الخطوات البسيطة، يتم حجز موعد تطعيم وزارة الصحة باستخدام الحاسوب أو الهاتف الجوال، كما يمكن أيضا تعديل المواعيد والمراكز أو إلغاءها كلياً.

خطوات حجز موعد بوزارة الصحة

يُمكن الاستفادة من “خدمة موعد” عن طريق البدء في تحميل تطبيق موعد من الموقع الرسمي لوزارة الصحة

أو الاتصال بالرقم الموحد 937 لأي تساؤلات أو استفسارات وإتباع الخطوات التالي:

  1. زيارة  موقع وزارة الصحة الإلكتروني.
  2. تحميل تطبيق موعد ثم النقر على “دليل الخدمات” بأعلى الصفحة.
  3. ستندرج مجموعة من المفاهيم في قائمة أخرى نختار من خدمات الأفراد حجز موعد.
  4. ستجد نفسك أمام صفحة تبين مفهوم الخدمة وكيفية الاستفادة منها.
  5. أما في نهاية الصفحة نضغط على كلمة الدخول للخدمة ثم ملأ البيانات المطلوبة مثل (اسم المستخدم، كلمة السر) والاستفادة من كافة الخدمات.
  6. يجب التنويه أيضا إلى أنه يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بسهولة.

حجز موعد تطعيم وزارة الصحة

بعد ربط خدمة موعد بنظام أبشر أصبح من الضروري حجز موعد بوزارة الصحة، حيث ستقتصر الخدمات على من قاموا بالحجز فقط ويمكن تحميل الخدمة من تطبيق أبل أو جوجل، يمكن أيضا حجز موعد لتطعيم الأطفال من خلال نفس الخطوات السابق ذكرها، أو عبر الاتصال بالرقم الموحد وتزويدهم بكافة البيانات الخاصة بالمشترك مثل رقم السجل والاسم ورقم الجوال وتاريخ الميلاد، ومكان المركز الصحي أو العيادة ووقت الحجز المراد تدوينه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.