التخطي إلى المحتوى

يتطلع جميع طلاب الصف الثالث الثانوي لمعرفة موعد نتيجة الثانوية العامة بعد انتهاءهم منذ يومين من أداء الامتحانات، وحصولهم علي الأجازاة الصيفية بعد مرور تقريبا أكثر من عشر أشهر عاني فيها الطلاب وأولياء أمورهم من التعب، والسهر للمذاكرة، والضغوط النفسية والعصبية أثناء فترة الامتحانات. وبدأ الطلاب البحث لمعرفة موعد ظهور النتيجة لكي يتمكنوا من خلالها من إكمال مسيرتهم التعليمية حيث تبدأ مرحلة جديدة ، وهي المرحلة الجامعية التي سيبني الطلاب علي اثرها مستقبلهم وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم. وتعد الأيام التي ما بين انتهاء الامتحانات وحتي ظهور النتيجة هي  أكثر الأيام صعوبة ؛حيث يعيش فيها طلاب الثانوية العامة وأسرهم حالة من الخوف القلق والترقب لنتيجة الامتحانات.

تعليق وزارة التعليم علي موعد نتيجة الثانوية العامة 2019

عقد منذ أسبوع تقريبا مؤتمر صحفي بديوان الوزارة للكشف عن الإجراءات التي يتم تطبيقها بعد امتحانات الثانوية العامة من حيث (التصحيح، ورصد الدرجات). وكان  خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة في هذا المؤتمر الصحفي قد أكد علي أن أعمال تصحيح أوراق الامتحانات ما زالت مستمرة، وأن بعد تصحيح الأوراق تتم مراجعة الأوراق، ومن ثم رصد الدرجات. وطالب عبد الحكم بعدم الضغط علي الوزارة بالسؤال المتكرر لمعرفة موعد نتيجة الثانوية العامة 2019.

الوزارة تحدد موعد نتيجة الثانوية العامة 2019

أوضح عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات خلال المؤتمر الصحفي انه من المحتمل ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال أسبوعين تقريبا مشيرا إلى انه لم يتم إبلاغ كنترولات الثانوية العامة بموعد محدد لإعلان النتيجة، وذلك لعدم الضغط علي العاملين القائمين علي عملية التصحيح، وتوفير لهم الهدوء أثناء قيامهم بتصحيح أوراق الامتحانات لضمان حصول الطالب علي حقه.

كنترولات الثانوية العامة تنتهي من تصحيح أوراق امتحانات الثانوية

أكد عبد الحكم علي انتهاء كنترولات الثانوية العامة المنتشرة في أربع قطاعات رئيسية علي مستوي الجمهورية (القاهرة – الإسكندرية- أسيوط- المنصورة) من تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة في مختلف المواد. وأوضح مسؤول في وزارة التربية التعليم بأن طلاب شعبة “علمي علوم” حققوا أعلي النتائج، ومن بعدهم طلاب شعبة “علمي رياضة”، ومن ثم طلاب الشعبة الأدبية.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة غدا السبت

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لموقع “مصراوي” بأن نتيجة الثانوية العامة سيتم اعتمادها غدا السبت الموافق 13 يوليو، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل النتيجة، وأسماء أوائل الثانوية العامة في مؤتمر صحفي يوم الأحد الموافق 14 يوليو، ومن المقرر إعلان النتائج في المدرس يوم الاثنين الموافق 15 يوليو من العام الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.