التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية فتح باب التسجيل لحملة شهادة الثانوية العامة للالتحاق ببرامج التدريب المنتهي بالتوظيف في تخصص الطيران، وذلك عن طريق التسجيل بالموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة. وحسب ما جاء في صحيفة”سبق” أن المتدرب سيحصل علي مكافأة شهرية، وسكن خاص للمتدرب بالإضافة إلى تأمين طبي. كما أوضح المتحدث الإعلامي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء مدي أهمية الفرص التدريبية للمواطنين والشباب حيث تهدف لدعم برنامج توطين الوظائف، والاستفادة من الكوادر الوطنية السعودية.

أكاديمية الطيران المدني تفتح باب القبول للالتحاق ببرامج الدبلوم والمسار السريع

بدأت الأكاديمية السعودية للطيران المدني الأمس الموافق 30 يونيو في تلقي طلبات التقديم والتسجيل للالتحاق ببرامج الدبلوم والمسار السريع، وذلك في تخصص”الإطفاء والإنقاذ” وتخصص”تشغيل المطارات” علي أن ينتهي التسجيل يوم السبت الموافق 17 من شهر ذي القعدة 1440. وأتاحت الهيئة التسجيل في البرنامج المخصص لحملة الثانوية العامة قسم “علوم طبيعية”من خلال الموقع الإلكتروني.

الأكاديمية تحدد شروط التقديم والقبول ببرنامج الدبلوم العالي للإطفاء والإنقاذ

حددت الأكاديمية عدة شروط للالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي للإطفاء والإنقاذ ولاستيفاء الشروط يجب أن يكون المتقدم:

  1. سعودي الجنسية.
  2. لا يقل عمره عن 18 عام ولا يزيد عن ال23 عاما حسب التقويم الهجري.
  3. حاصل علي شهادة الثانوية العامة “قسم علوم طبيعية” بمعدل لا يقل عن 80%.
  4. اجتياز اختبار “القدرات” بمعدل لا يقل عن70% والتحصيلي بمعدل لا يقل عن65%.
  5. اجتياز اختبار “step” للغة الانجليزية بدرجة لا تقل عن ال40 من المركز الوطني للقياس.

شروط القبول ببرامج المسار السريع

حددت الأكاديمية عدة شروط للالتحاق ببرامج المسار السريع، وذلك في التخصصات الآتية (تشغيل المطارات – سلامة المطارات – مشغل أجهزة الانذار – مشغل نظام مسعف) ولاستيفاء الشروط يجب أن يكون المتقدم:

  1. لا يزيد عمره عن ال27 عاما.
  2. حاصلا علي 4.5 في “IELTS” أو ما يعادلها.

ويشترط علي المتقدم لوظيفة “مسعف” أن يكون حاصلا علي دبلوم في تخصص “التمريض – الإسعاف” بعد الثانوية العامة بحيث لا تقل مدته عن سنة، وذلك بحسب بطاقة التصنيف المهني المطلوب تقديمها من قبل هيئة التخصصات الصحية، ويشترط أن تكون شهادة التسجيل والتصنيف المهني التي تقدمها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سارية الصلاحية. جدير بالذكر أن المتخرج من الأكاديمية يحصل علي شهادة معتمدة تؤهله للعمل والتعيين بقطاعات الهيئة العامة للطيران المدني أو الشركات التي تعمل تحت مظلتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.