التخطي إلى المحتوى

بدأت جامعة الباحة استقبال طلبات القبول السنوي لخريجي الثانوية العامة للطلاب السعوديين ،وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أن القبول يشمل جميع التخصصات الأكاديمية المتاحة للبنين والبنات في 13 كلية بالمدينة الجامعية, ومجمع كليات البنات ببهر, ومجمع كليات البنات بشهبة, والمحافظات.

وتعد جامعة الباحة جامعة سعودية وتضم خمسة عشرة كلية موزعة على محافظات منطقة الباحة . وتقع الجامعة في منطقة الباحة جنوب المملكة العربية السعودية. وتشتمل هذه الجامعة الجديدة على نخبة من التخصصات النادرة والتي تحتجاها سوق العمل إلى حد كبير . ويرجع هذا التميز إلى حداثة تأسيس الجامعة والتي استفادت من دراسة توجهات سوق العمل واحتياجاته ووضعت برامجها على ذلك الأساس .

وقامت الجامعة بإقامة اتفاقيات تعاون مع جامعات خارجية متميزة مثل جامعة أوهايو الأمريكية وجامعة أوبسالا السويدية في مختلف المجالات بهدف التـطوير والاستفادة من الخبرات التي من شأنها تطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي،ويعد ذلك التطوير اهم أهداف رويه 2030 للنهوض بالتعليم بجميع مرحلة ومواكبة العصر وجعل التعليم فى المملكة عالميا مناظر للتعاليم في الخارج.

ويتم التقديم من خلال بوابة القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة أن القبول يشمل جميع التخصصات الأكاديمية المتاحة للبنين والبنات في 13 كلية بالمدينة الجامعية, ومجمع كليات البنات ببهر, ومجمع كليات البنات بشهبة, والمحافظات.

طريقة التقديم في جامعة الباحة

  • يتم القبول عن طريق حاسب خاص لكل طالب وطالبة
  • لا يتتطلب إرسال أي مستندات أو وثائق أو مراجعة العمادة
  •  ولدى المتقدم فرصة تعديل الرغبات والبيانات،مع  الحرص على ترتيب الرغبة حسب الأهمية
  • تكون المتابعة أو الاتصال عبر الحساب أو الرسائل عبر البريد إلكتروني

أن إعلان النتائج سيكون 7 من ذي القعدة حيث يتسنى للمقبولين والمقبولات تأكيد قبولاتهم خلال 72 ساعة, فيما سيتم إعلان الدفعات اللاحقة حال وجود مقاعد شاغرة.

شروط القبول بجامعة الباحة

  1. أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية
  2. أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة
  3. أن يجتاز بنجاح أي مقابلة أو امتحان تتطلبها الجامعة وان يكون لائق طبيا
  4. الايكون قد فصل الأسباب تأديبية أو تعليمية
  5. ألا تتعدى مدة حصوله على الثانوية أو ما يعدلها خمس سنين
  6. يكون الأفضلية في القبول ممن تنطبق عليهم الشروط في حصولهم على الثانوية هذا العام فالأقدم حتى خمس سنوات
  7. عدم اجراءت القبول أو النظر فيها في حالة لم ينطبق شرط من الشروط العامة والخاصة على المتقدم

على المتقدمين والمتقدمات لمن تقدموا لأكثر من جامعة ضرورة اختيار قبول واحد فقط, حيث أن جامعة الباحة ترفع باستمرار بيانات المقبولين والمقبولات على خدمة “مقبول” التي أتاحتها وزارة التعليم لضمان إشغال المقاعد المتاحة للقبول في جامعات المملكة .

والجدير بالذكر على ضرورة مراجعة المتقدمين والمتقدمات من أمهات سعوديات أو خريجي المدارس العالمية الخارجية للعمادة للتأكد من صحة كامل مستنداتهم وإتاحة القبول لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.