التخطي إلى المحتوى

تم فتح باب القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين ، وتم الإعلان عن ذلك الخبر من خلال الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية من حملة شهادة البكالوريوس في كلية الملك فهد الأمنية وقد خصصت هذه الدورة لهم وذلك للعمل بعد الدورة في القطاعات الأمنية،ويتم فتح باب القبول لتلك الدورة تحديدًا في يوم 7 من شهر سبتمبر ، لعام 1440 ، وهى الدورة التاسعة والأربعون التي يتم قبول الجامعيين بها.

التخصصات المطلوبة بدورة تأهيل الضباط

  • طب وصيدلة: وتشمل (طب أسنان – طب بشري (عام) –  صيدلة –  طب شرعي)
  • علوم طبية تطبيقية أجهزة طبية ، ومختبرات طبية ،  والتمريض ، وعلاج طبيعي ، وعلاج تنفسي ،  وأخصائي صحة فم وأسنان (رعاية أسنان) ،  وأخصائي عظام ، وأخصائي طوارئ ،  وأخصائي تخدير ، وأخصائي بصريات ـ  وأخصائي تغذية ـ  وأخصائي أشعة ،  وطب بيطري .
  • حاسب آلي: (تقنية حاسب – تقنية معلومات – أمن معلومات – علوم حاسب – هندسة شبكات – هندسة برمجيات – نظم المعلومات – شبكات حاسب – هندسة حاسب – إدارة معلومات – دعم فني – تقنية شبكات “الكليات التقنية والمدربين وما يعادلها”- تقنية برمجيات وتطبيقات).
  • الهندسة: ( هندسة كهربائية – الهندسة الكهربائية التحكم والأنظمة الذكية – الهندسة الكهربائية القوى الكهربائية – هندسة ميكانيكية – هندسة مدنية – الهندسة المدنية “الإنشاءات / التشييد” – الهندسة المدنية “المياه والبيئة” – هندسة معمارية “عمارة” – هندسة التخطيط والتصميم العمراني – هندسة صناعية “نظم” – هندسة إلكترونيات- هندسة اتصالات – هندسة اتصالات وإلكترونيات – هندسة مساحة – هندسة بحرية – هندسة نووية – هندسة سلامة وحماية – هندسة إطفاء- هندسة كيميائية- هندسة طيران – هندسة النقل والمرور – هندسة إشعاعية – هندسة بيئية – هندسة صيانة وتشغيل – هندسة رادارات وأنظمة أمنية – إدارة هندسية).
  •  العلوم والدراسات البحرية: ومنها التخصصات التالية : موانئ ونقل بحري ، ومساحة بحرية ، وبيئة بحرية ، وسلامة بحرية ، وعلوم بحار ، ودراسات بحرية .
  •  الصحافة والإعلام: (  علاقات عامة –  الجرافيكس والوسائط المتعددة-   إعلام “إعلام واتصال تسويقي”-   صحافة “صحافة ونشر إلكتروني” –  إذاعة وتلفزيون).

ويوجد الكثير من التخصصات المختلفة لتأهيل للدورة ويخص منهم أصحاب البكالوريوس .

شروط القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين

يوجد العديد من الشروط التي تم الإعلان عنها الواجب توافرها في المتقدم ويستوفيها كاملة لقبوله ضمن الدورة التأهلية :

  •  أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.
  • الايزيد سن المتقدم عن 27 عام عند التقديم بموجب الهوية الوطنية التي يحملها ماعد الأطباء لا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام.
  • لا بد على المتقدم لدورة تأهيل الضباط الجامعيين أن يكون مؤهله ذلك الحاصل عليه ، حاصل عليه من خلال سنوات انتظام كلية ، وألا يكون قد مر على تخرجه من الجامعة مدة تتجاوز أكثر من عام .
  • لابد من المتقدم أن يجتاز الاختبار الطبي ويكون لائق جسميا وخالي من أي نوع من الأمراض المعدية او الإعاقات والعاهات.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك طيب السمعة والا يكون قد حكم علية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة فو في أي قضية بشكل عام.
  • أن يكون المتقدم غير متزوج من امرأة أجنبية.
  •  ألا يكون المتقدم قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية.

موعد  التقديم على دورة تأهيل الضباط الجامعيين

وفق الإعلان يبدأ التقديم للقبول  بدورة تأهيل الضباط الجامعيين يوم الأحد الموافق 1440/09/07هـ ، وذلك من الساعة 11:00 صباحًا ولغاية يوم الخميس الموافق 1440/09/11هـ الساعة 11:00 صباحًا.

وتسعي المملكة في الفترة الأخيرة إلى توفير العديد من الفرص للشباب السعودي والاعتماد اكثر على المواطن السعودي وذلك للحد من نسبه البطالة وأيضا ضخ دماء جديده في جميع القطاعات الحيوية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.