التخطي إلى المحتوى

أجير: يعتبر موقع أجير من الخدمات الإلكترونية التي تتميز بعدد من الخدمات الإلكتروونية الهامة، والتي تهدف إلي توفير الوقت الوجهد، تقليل تكاليف، توثيق العلاقات التعاقدية والتي تحتوي علي عقود العمل سواء المباشر أو غيره، كما أنها تعمل علي تنظيم حركة العمالة الوافدة بشكل قانوني.

الخدمات التي تقدمها بوابة أجير

  • خدمات العمالة.
  • التعاقد المباشر.
  • التقاول.

أولاَ: خدمات العمالة

هذه الخدمة توفر للمنشآت إمكانية إعارة خدمات العمالة الزائدة للمنشآت الأخري بشكل مؤقت بشرط أن تتوافر شروط ولوائح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك للعمل في مكان أخر كإعارة لفترة زمنية محددة، بتكلفة 160 ريال سعودي بينما يعير خدمات الأجانب إلي 20% كحد أعلي، الهدف من ذلك هو دعم الشركات التي يوجد بها نقص عمالة، وأقصي أشهر للإعارة 12 شهراَ خلال عامين ويمكن تقسيم المدة.

 ثانياً: التعاقد المباشر

يمكن للأفراد العمل بالنظام المؤقت لدي المنشآت كي يستفادوا من الخدمة والعمل في سوق العمل للتعاقد المباشر، حيث يتم التعاقد بين الفرد والمنشأت وليس بين المنشآت وبعدها، حيث يمكن العمل في موسم الحج.

ثالثاً: التقاول

هي خدمة مبنية علي عقود للعمل والتي تحدد الأشخاص الذين يعملون بشكل قانوني لتقديمها إلي أي جهه عن الطلب، وهي مثل التشييد والبناء، صيانة وتشغيل بالمقاولات، الإعاشة، خدمات الاستشارة والأعمال، المعاهد، الكليات ومقاولات النظافة، حيث يمكن العمل تحت باقتين في إشعار التقاول، الباقة الممتازة والتي تتيح إشعار الشخص بأكثر من فرصة عمل في نفس الوقت بتكلفة 20 ريال كل شهر بينما الباقة المجانية يمكن إشعار الشخص بعشر إشعارات فقط.

كيفية إصدار إشعار عمل مؤقت

يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني واختيار المنشأة ونوع إصدار العمل ثم تحديد نوعية التعاقد سواء كانت كعقد مباشر أو أخر وملئ جميع البيانات المطلوبة بالإضافة إلي الموافقة علي شروط وأحكام الخدمة، كما يمكن طباعة الإشعارات والتوقيع عليها وختمها من قبل المنشأة، كما لا يمكن التقديم في الوظائف المتاحة لمن هم أقل من 15 عام.

طريقة التسجيل في موقع أجير

  • بعد الدخول علي الموقع الإلكتروني لبوابة أجير أكتب الأسم أو اسم الشركة ثم رقم الهاتف بالإضافة إلي كتابة كلمة المرور الخاصة بك مع باقي البيانات الهامة للتسجيل في الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.