طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن بالنسبة للمستفيدين

أشار حساب المواطن إلي شروط صرف الدعم والتي تعتبر من أهم التغيرات التي يجب الاهتمام بها وهي تغيرات أسعار الوقود بعد إيداع الدفعة التاسعة عشر بحسابات المستفيدين، بحيث كان هناك عدد من الاستفسارات بشأن زيادة أسعار الوقود والكهرباء أيضا إلي أن البرنامج أضاف تعويضات للمستفيدين من خلال الدعم والذي يحتوي علي فرق التكلفة بين السعر الذي كان يصرف والسعر الجديد، وإليكم أيضاً كيفية الاستعلام عن الدفعة 31 من حساب المواطن برقم الهوية، وخطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1441 عبر الموقع الرسمي بالسعودية.

حيث يتم تطبيق القيمة المضافة علي الأغذية والمشروبات وغيرها من الإصلاحات الاقتصادية بعد عملية تصحيح الدعم، كما ييتم صرف الدعم أيضا علي أسس ومعايير مثل دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم ولمعرفة قيمة الدعم المستحق يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

سوافيكم دائما بكافة التفاصيل والتغيرات التي تطرأ علي برنامج الدعم ومبالغ التعويض وذلك من خلال الدخول أيضا علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، كما يمكن تغيير الآبيان البنكي من خلال الدخول علي تفاصيل الطلب والضغط علي بيانات الحساب البنكي ثم تغيير الآبيان والضغط علي حفظ.

طرق التواصل مع حساب المواطن

يمكن أن تتم عملية التواصل مع حساب المواطن بعد الخطوات البسيطة مثل رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية أو من خلال خدمة صوتك مسموع للرد علي كل استفسارات المستفيدين، أو من خلال التواصل علي رقم 19912 الموحد من 8 صباحاً ولمدة 12 ساعة (من الأحد للخميس)، وأخيرا عبر الحساب الرسمي لـ تويتر من الساعة 1 مساءً كل يوم وحتي 10 صباحاً عدا يوم الجمعة فقط.

أضاف حساب المواطن إلي أمكانية تسجيل المواطن الذي لا يملك دخل ثابت مثل متجر إلكتروني، حيث يتم احتساب الدخل لمتوسط آخر 12 شهر، وذلك لان يجب الإفصاح عن وجود مصر الدخل من خلال الدخول علي تفاصيل الطلب ثم الضغط علي الإفصاح عن الراتب.

أشار حساب المواطن مراراً وتكراراً أنه في حالة النقص في مبلغ الدعم من البرنامج إذا كان علية متأخرات خاصة بالبنك يرجي التوجه لإدارة البنك لتقديم شكوي وإذا لم يتم حلها خلال 72 ساعة يتم التصعيد إلي مؤسسة النقد بالإتصال علي رقم 8001256666 أو الموقع الرسمي لمؤسسة النقد.

كما أوضح حساب المواطن أن مراراً أن مبلغ الدعم يصرف علي حسب معايير الاستحقاق كما أن العمالة المنزلية لا تؤثر علي الاستحقاق، ولكن يتم فقط احتساب دخل الأسرة الشهري وكم عدد أفرادها ومعرفة جميع أعمارهم، ويمكن معرفة الدعم من خلال استخدام الحاسبة التقديرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *