التخطي إلى المحتوى

نتائج التحصيلي 1440 ، أعلن اليوم المركز الوطني للقياس والتقويم، أنه من المقرر إعلان نتائج اختبار التحصيلي اليوم الأربعاء الموافق 24 رمضان لعام 1440 ، أعلن اليوم المركز الوطني للقياس والتقويم، أنه من المقرر إعلان نتائج اختبار التحصيلي اليوم الأربعاء الموافق 24 رمضان لعام 1440، 29 مايو لعام 2019، وذلك عبر الخدمة الإلكترونية لبوابة مركز قياس، وكان قياس قد أتم اختبارات التحصيل الدراسي للإناث والذكور، بدايةً من 8 مايو 2019، وحتى يوم 13 مايو من نفس العام.

وكان مركز قياس قدم اختبارات التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية للطلاب والطالبات، والاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية للإناث من خريجات الثانوية العامة بالقسم النظري والتحفيظ، وذلك حتى يتمكن المتقدم للالتحاق بالكليات التي تطلب نتائج قياس تحصيلي 1440 شرط للقبول بها.

نتائج اختبار تحصيلي 1440

وفي هذا الصدد كشف المتحدث الرسمي باسم قياس، أنه يمكن استعلام نتائج قياس تحصيلي من خلال الخدمات الإلكترونية عبر موقع قياس، كما أدلى في وقت سابق بتصريحات صحفية أنه من المقرر أن تكون نتائج اختبار التحصيلي اليوم الأربعاء الموافق 29 / 5 / 2019، كما أعلن أن التنسيق مستمر مع الجهات العسكرية والتعليمية للإعلان عن النتائج وفق المدة المحددة.

اختبار التحصيل الدراسي

كذلك قبل أيام أعلن الحساب الرسمي لقياس على تويتر، من خلال تدوينة صغيرة، أنه سيتم إعلان نتائج اختبار التحصيل الدراسي يوم الأربعاء، الموافق 24 رمضان 1440، الموافق 29-5-2019، كما أكد المتحدث الرسمي باسم قياس، أن تصحيح أوراق الإجابات يتم من خلال ماسحات ضوئية تستخدم خصيصاً في قراءة أوراق الإجابات لضمان الشفافية، دون تدخل من أي عنصر بشري.

نتائج التحصيلي 1440

يمكن الآن معرفة نتائج اختبار التحصيلي 1440 ، من خلال موقع قياس على رابط نتائج التحصيلي 1440 ، وذلك بعد كتابة رقم السجل المدني، الرقم السري، ومن ثم الضغط على الاختبارات المسجلة، وأخيراً اختيار اختبار التحصيل الدراسي، كما أوضح المتحدث الرسمي أنه يمكن التواصل مع خدمة المستفيدين في قياس من خلال رقم قياس الموحد على 920033555، أو عبر الحساب الرسمي لقياس على تويتر في حال وجود أي استفسارات.

تحديث: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم الأربعاء، عن ظهور نتائج قياس تحصيلي من خلال موقع المركز عبر الخدمات الإلكترونية، وأكد أن اختبار تحصيلي للتخصص العلمي تركز على بعض المفاهيم العامة في مواد الكيمياء، الأحياء، الفيزياء، الرياضيات.

أما التخصص النظري فقد تنوعت الأسئلة حيث يقيس الاختبار مدى تحصيل الطالب في المواد الدراسية النظرية، وتركزت أسئلة الاختبار على المفاهيم العامة في مواد الحديث والثقافة الاسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.