التخطي إلى المحتوى

نقل معلومات جواز المقيم: ننشر لكم متابعينا تفاصيل وكيفية نقل معلومات الجواز القديم عبر منصة أبشر الإلكترونية حيث وضحت المديرية العامة للجوازات، أن يمكن لصاحب العمل أو رب الأسرة المقيم بنقل المعلومات للجواز الجديد، طبقاً لما جاء بالحساب الرسمي بموقع الجوازات بتويتر كما سنعرض لكم خطوات كيفية إتخاذ الإجراء.

كيفية نقل معلومات المقيم

يمكن تغيير بيانات المقيم بسهولة من خلال فتح التطبيق (منصة أبشر الإلكترونية) في البداية.

  • أختر قائمة الخدمات من خلال الخدمات الإلكترونية ثم أضغط علي الجوازات.
  • أضغط علي تحديث بيانات المقيمين للبدء في تغيير البيانات في حالة إذا كان الاختيار كتابع أو صاحب عمل ثم أضغط علي التالي.
  • أملئ جميع البيانات المراد تغييرها وبعد التأكد من المعلومات بالكامل أضغط علي تحديث معلومات الجواز.
  • وفي النهاية يجب أختيار والموافق علي جميع الشرو الأحكام وصحة البيانات التي تم تحديثها من قبل التابع أو صاحب العمل ثم التأكيد.

بالفيديو.. الجوازات توضح خطوات نقل معلومات جواز المقيم عبر أبشر

 

 

كما أشارت الجوازات من قبل للمقيمين والأفراد وأصحاب المؤسسات والشركات بضرورة تحديث البيانات والعناوين (العنوان الوطني المسجل في نظام البريد السعودي) ومحل الإقامة بالإضافة إلي أرقام الهاتف المحمول في حال إذا كان هناك تغير في أي من البيانات وذلك من خلال بوابة أبشر وبوابة مقيم ومنصة أبشر أعمال التابعين لوزارة الداخلية، لسهولة التعامل مع المواطنين في أي معاملة تتطلب العثور عليهم أو تخص العمالة التابعة لهم بإدارة الجوازات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

أما في حالة إذا كنت لا تمتلك حساب في منصة أبشر فيرجي التسجيل وتفعيل الحساب ببوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية للاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات لتسهيل عملية إنهاء التعديلات التي تقدمها الجوازات.

هوية مقيم وعدم تجديد بطاقة الهوية

 

الجوازات: عدم تجديد هوية مقيم قبل انتهائها يُعرِّض صاحبها للعقوبات
الجوازات: عدم تجديد هوية مقيم قبل انتهائها يُعرِّض صاحبها للعقوبات

 

أشارت المديرية العامة للجوازات أن هناك عقوبات يتم فرضها علي عدم إلتزام المقيمين بتجديد بطاقات الهوية والتي تصل إلي حد إلغاء البطاقات، وإليكم عقوبة عدم تجديد هوية مقيم كالآتي:-

  • غرامة بقيمة 500 ريال للمرة الأولي.
  • غرامة بقيمة 1000 ريال للمرة الثانية.
  • أما في المرة الثالثة يتم إستبعاد المقيم المخالف عن البلاد.

حيث يمكن تجديد هوية مقيم والتأكد أيضا من صلاحية البطاقة من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي أبشر أو عبر بوابة مقيم الإلكترونية وذلك قبل انتهاء الباقة بثلاث أيام وذلك لعدم دفع إي عقوبات للمخالفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.