التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن رصيد المدفوعات ، المتبقي برقم الهوية الوطنية لذالك يستطيع المقيم أو الوافد في المملكة العربية السعودية اجراء استعلام عن مدفوعات برقم الإقامة وبالتطورات الإلكترونية التي تقوم بها المملكة هذه الأيام في كل الوزارات والمصالح الحكومية للتسهيل على المواطنين والمقيمين اصبح الأمر سهل في الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية كباقي الخدمات الحكومية الأخري والتي ممكن اجراء اى استعلام وانت في منزلك ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيا وأيضا تستطيع اجراء خدمة استعلام عن وافد هارب من منزلك بسبب التطور التكنولوجي الموجود بالمملكة واليكم كيفية استعلام عن مدفوعات برقم الهوية من خلال الأنترنت .

 رصيد المدفوعات

رصيد المدفوعات هو المبلغ المالي التي قد تم دفعه إلى وزارة الداخلية السعودية كسداد رسوم معينه من خلال نظام ابشر أو الخدمات الإلكترونية ولهذا فان الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي يقوم بتوضيح لك قائمه بكل الرسوم التي تم دفعها لمعرفة خدمه ما ويظهر بجانب رصيد مدفوعات مختلفه والتي تم دفعها قبل اجرائها والرسوم المدفوعة تختلف بحسب الخدمة المطلوبة حيث ان هناك رسوم تجديد الإقامة ودفع رسوم الإقامة وفى الحساب الخاص بالمكفولين مثلا ان كنت تمتلك 500 ريال في رصيد المدفوعات وتم دفع 120 ريال لتجديد رخصة قياده فالرصيد المدفوع المتبقي يكون – (120 + 200) = 180 ريال .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

بمنتهى السهولة تستطيع الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية من خلال الدخول على رابط استعلام عن مدفوعات وهو يتبع وزارة الداخلية السعودية ويجب الدخول برقم الهوية وكتابة الرمز المرئي حتى تستطيع اجراء خدمة الاستعلام عن المدفوعات ومعرفة الرصيد المتبقي .

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

  • كتابة رقم الهوية.
  • كتابة الرمز المرئي
  • الضغط على عرض .

بعد خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي سوف تظهر لك نتيجة الاستعلام ومعرفة الرصيد المتبقي وعند استفسار عن اى سؤال اترك رسالتك وسوف نرد عليها .

بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

بعد اجراء استعلام عن وجود رصيد المدفوعات سوف يظهر لك القائمة التالية التوضيحية وهى بها هذه البيانات .

البيان مبالغ المدفوعات
رصيد المكفولين الرصيد
رصيد المركبات الرصيد
رصيد رخص القيادة الرصيد
رصيد الجوازات الرصيد
رصيد الاستقدام الرصيد
إجمالي الرصيد المتبقي الرصيد

هذا البيان التوضيحي مثل بيان استعلام عن المدفوعات ومعرفة الرصيد المتبقي ويتم عن طريق موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني .

رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات متبقي الخدمات

عند الدخول على الصفحة يتطلب منك كتابة رقم الإقامة والرمز المرئي والنقر على كلمة عرض بعدها سيظهر لك كافة التفاصيل عن الرصيد الخاص بالمركبات ورصيد رخصة القيادة والرخصة الشخصية وكل الخدمات ومن خلال خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي يمكن الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية دون الذهاب على مكاتب الوزارة بطريقه بسيطه .

يستطيع المواطن السعودي أو المقيم بالمملكة العربية السعودية إنهاء جميع تعاملاته التي منها استعلام عن رصيد المدفوعات أو استعلام رصيد المدفوعات الحكومية من الجوازات من غير الذهاب إلى مكاتب الوزارة وذالك يوفر الجهد والوقت وأيضا تخفيف الضغط على موظفين الوزارة وإنهاء كل التعاملات بطريقه سريعه .

الخطوات المتبعة للاستعلام عن رصيد المدفوعات

  • قم بدخول علي موقع وزارة الداخلية.
  • ثم أضغط علي الاستعلامات الإلكترونية في الشريط الرئيسي.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط علي الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  • سوف يظهر لك خانات التسجيل قم بوضع رقم الهوية والرمز الذي يظهر أمامك.
  • بعد إدخالك لهذه البيانات، قم بالضغط علي كلمة عرض والتي تظهر لك باللون الأخضر.
  • سوف تظهر لك نافذة تحتوي علي جميع بياناتك التي تفصل لك الرصيد الذي يجب أن تقوم بدفعه، والخدمات المتبقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.