التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكنافة الملكي بالحليب سهلة التجهيز، والطريقة الصحيحة لتحضير كنافة ملكية سواريه في البيت مثل محلات الحلواني والكنافه الجاهزة، حيث تحتار السيدات كثيراً في طريقة عمل الكنافه على اصولها، فتتمنى كل سيدة تقديم الكنافة الرمضانية بشكل جديد ووصفة ومبتكرة في كل مرة، لذا نقدم لكم اليوم طريقه جديدة ومختلفة نهائياً عن الطرق المعتادة لعمل الكنافة، وطريقتنا مناسبة جدا للمناسبات والعزومات في شهر رمضان أعاده الله بكل الخير والبركة، فهذه الطريقة مشرفة جدا أمام ضيوفك، فوصفتنا اليوم هي خطوات تحضير الكنافة الملكية بالمكسرات أحلى حلويات رمضان.

طريقة عمل الكنافة الملكي

الكنافة الملكية يلزم لتحضيرها أن تكون الكنافة مجمدة في الفريزر حتى يسهل تقطيعها واليكم الطريقة بالتفصيل والمقادير المظبوطة.

مقادير كنافة ملكية الأصلية

  • علبة حليب مكثف.
  • كوب سمنة بلدي.
  • صف كيلو كنافة.
  • مكسرات حسب الرغبة فول سودانى وفستق أو بندق أو اى مكسرات أو شيكولاته مبشورة أو جوز هند مبشور.

كنافة البصمة

الكبسة السعودية

طريقة تحضير الكنافه لعزومات رمضان

أولاً قومي بفرك الكنافة وهي مجمدة سوف تقطع بسهولة جداً، وفي طاسة تيفال على النار ضعي السمنة والكنافة مع التقليب المستمر حتى تصبح الكنافة لونها ذهبي، وقومي برفعها من على النار وتصفيتها من السمنة الزائدة وضيفي الحليب المكثف مع التقليب المستمر حتى تتشبع الكنافه بالحليب.

قم احضرى قوالب التلج أو أى قوالب صغيرة الحجم بشكل مميز وضعي بداخلها رشة من المكسرات أو الشيكولاته أو جوز الهند وضعي الكنافه فوقها وقومي بالضغط عليها حتى تأخذ شكل القالب، ثم ضعيها في الفريزر حتى تتماسك.

المجبوس الكويتي

طريقة عمل القطايف

كنافة ملكية سواريه بالجبن

أخيراً قومي بإخراجها من الفريزر واقلبيها على طبق آخر وبادري بتوزيعها ورصها بجانب بعضها البعض في طبق التقديم، ورشها بالمكسرات وبالهنا والشفا مع اسهل وصفة الكنافة الملكي على أصولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.