التخطي إلى المحتوى

ننشر طريقة عمل الكبسة السعودية لعزومات رمضان، والطريقة الصحيحة لعمل كبسة الدجاج سهلة وصحية على المعدة مثل المطاعم، حيث تعد الكبسة واحدة من أهم الأكلات الرمضانية التي تعد طبق رئيسى في العديد من عزوماتنا في شهر الخير والبركة وبجانب العديد من الأطباق الأخرى مثل المحشى والسمبوسة والرقاق وغيرها من الأطباق، فترغب السيدات في إعداد سفرة كبيرة ممتلئة بالأطباق الشهية واللذيذة، وتعد الكبسة من أفضل وأسهل الأطباق التي يمكن تحضيرها، لذا نقدم لكم اليوم طريقة عمل الكبسة بالفراخ أو اللحم حسب الرغبة وبالخطوات التفصيلية.

كيفية عمل الكبسة السعودية

في حالة الرغبة في تحضير كبسة الدجاج أو اللحم بوصفة سهلة وسريعة التحضير يمكنكي استبدال اللحم بالدجاج، مع اتباع الخطوات كما هي في الطريقة واليكم المقادير والطريقة:

مقادير الكبسة السعودية الصحيحة

3 كوب أرز بسمتي مغسول ومنقوع لمدة ساعة ومصفى وجاهز للطهي.

3 معالق بهارات كبسة “كمون وفلفل وكركم وجنزبيل وقرنفل وحبهان مطحون وقرفة وزعفران”.
كيلو لحم مقطع مكعبات.
2 معلقة سكر
2 بصلة مقطعة مربعات صغيرة.
2 جزرة مبشورة.
2 قرن فلفل رومي مقطع مكعبات.
2 معلقة صلصه.
نصف كوب من الزيت النباتي.
مكسرات حسب الرغبة.

المجبوس الكويتي

خطوات تحضير الكبسة السعودية بنكهات مختلفة

في حلة على النار ضعي السكر حتى يذوب ويكرمل ويصبح لونه بني غامق لون الكراميل، أضيفي إليه البصل مع التقليب حتى يمتزج البصل بالسكر المكرمل ثم أضيفي الزيت النباتي مع التقليب حتى يذبل البصل، ثم أضيفي الصلصة ثم أضيفي البهارات مع التقليب حتى تمتزج المكونات سوياً.

الكبسة السعودية باللحم

ضيفي اللحم مع التشويح في البهارات وأضيفي إليه لتر من الماء واتركيه حتى ينضج، وبعد تمام النضج قومي بإخراج قطع اللحم وأضيفي الارز واضبطي الشوربة بحيث أن يكون كل كوب من الأرز يعادله كوب ونصف من الماء وضيفى المرقة والملح.

اتركي الأرز على نار عالية حتى تمام الغليان ثم قومي بتهدئة النار وإضافة الجزر المبشور والفلفل الرومي وقومي بتقليبهم سوياً حتى يتداخلوا سوياً، وقومي بتحمير اللحمة في الفرن تحت الشواية عن طريق دهنها بخليط من الصلصة والملح والفلفل ومعلقة زبدة.

الكبسه السعوديه بالدجاج

في النهاية قومي بتحميص المكسرات في طاسه تيفال على النار، وضعيالأرز في طبق التقديم ورص اللحمة على الوجه ورش المكسرات على وش الكبسة ويقدم وبالهنا والشفا أحلى كبسه سعوديه بالخضار واللحم أو الدجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.