التخطي إلى المحتوى

دعاء العشر الأوائل من رمضان ، ينتظر المسلمين في جميع أنحاء العالم شهر رمضان الكريم حيث انه من اجل الشهور التي ينتظرها الجميع لأنة شهر ملئ بالخيرات والكرم والأعمال التي تقرب العبد من ربه وصلة الرحم والشوارع المليئة بالبهجة وبفرحة الشهر المبارك والعبادات المختلفة والأدعية الرمضانية التي تقربنا من الله عز وجل ومن خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن دعاء العشر الأوائل من رمضان .

 العشر الأوائل من رمضان

العشر الأوائل من رمضان سميت بأيام الرحمة وان الله تبارك وتعالى امرنا بالصيام وان كل من له عزر لا يحاسب على عدم صيامه وهذه رحمة من الله عز وجل لعباده الغير قادرين على الصيام حيث ان الإسلام دين يسر وليس عسر ومن العباد المسموح لهم بعدم صيام شهر رمضان من يعانون من مرض أو من كبار السن والذين على سفر أيضا وندعى الله سبحانه وتعالى ان يغفر لنا ذنوبنا في هذه الأيام الكريمة ويرحمنا وندعوكم بترديد دعاء العشر الأوائل من رمضان باستمرار .

دعاء العشر الأوائل من رمضان

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ و نقمتك، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لقراه آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته) حلت له شفاعتي يوم القيامة.
  • دعاء الاستغفار (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليا وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.