التخطي إلى المحتوى

تعرف على أكثر مشروبات رمضانية منعشة في شهر رمضان الكريم، والتي تنعش الجسم بعد صيام نهار رمضان، فالجسم في أثناء الصيام بحاجة كبيرة إلى الماء والعصائر التي تعوض الجسم عن السوائل التي فقدها في نهار رمضان، وكما هو معروف أن العصائر الطبيعية تقي الجسم من الأمراض المختلفة ومصدر هام من مصادر الفيتامينات والمعادن والسكريات التي يحتاجها، ومن هذه العصائر التمر، الكركديه ، الخشاف، العرقسوس، التمر الهندي، الخروب، السوبيا، قمر الدين وغيرها من العناصر وفي هذا المقال سوف نعرف تحضير بعض من مشروبات رمضان، وفوائدها الصحية لجسم الإنسان.

مشروب قمر الدين

هو مشمش مجفف حيث أن ثمار المشمش غني بفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ومصدر هام من مصادر عنصر الحديد وبالتالي يقي الجسم من أمراض فقر الدم ويزيد مناعة الجسم وبالتالي مقاومة الأمراض.

طريقة تحضير مشروبات رمضانية “قمر الدين”

يتم نقع قمر الدين في الماء و التقليب جيدا حتى تمام الإذابة ثم يصفى ويحلى بالسكر ويقدم بارد.

طريقة تحضير قمر الدين

مشروب التمر

يحتوي على السكريات التي يحتاجها الجسم بعد الصيام وتتميز هذه السكريات بسهولة امتصاص الجسم لها كما أنه يحتوي على ماء وبروتين وألياف ومن الممكن تناول التمر منقوع في الماء أو منقوع في اللبن.

الخشاف

يعد أشهر المشروبات في رمضان وهو عبارة عن مشمش مجفف وقراصيا وتين مجفف ولهذا المشروب فوائد عديدة فهو يخلص الجسم من السموم لاحتوائه على القراصيا، والتين المجفف به عدة فيتامينات تفيد الحوامل وتعالج حالات البرد والإمساك.

أفضل مشروبات رمضان

التمر الهندي: نشربه كثيرا في رمضان وبه عناصر عديده مثل البوتاسيوم والبكتين ، نقوم بتحضيره عن طريق غسل التمر الهندي ويقطع قطع صغيرة ونضع عليه الماء ونقوم بغليه ثم يصفى بقطعة قماش ويضاف له السكر حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.