التخطي إلى المحتوى

موعد صرف دفعة حساب المواطن ،وحساب المواطن هو احد البرامج التنموية التي إنشاءها الحكومة السعودية لتكون داعم رئيسي للكثير من الأسر السعودية ليكون الداعم الرئيسي لذوى الدخل المحدود والدخل المنخفض، وبحسب الآلية المتبعة فإن إيداع دعم حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديمه ليوم إذا صادف يوم العاشر يوم الجمعة، كما يتم تأخير موعد إيداع دعم حساب المواطن ليوم واحد فقط إذا صادف يوم السبت.

تحديث حساب المواطن

تحديث حساب المواطن الذي ينتظره الكثير من المواطنين في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية حتى ستحقو صرف الدعم الذي يوضع في حسابتهم البنكية، تحديث حساب المواطن برقم الهوية ايضا يكون شئ هاء لدي الكثير ويكون حسب الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية
  • اختيار استكمال الطلب.
  • ستجد أن هناك خانة خاصة بالراتب الذي يحصل عليه المتقدم، يتم تحديث الدخل، ومن ثم الضغط على زر حفظ.

ومن ناحية أخرى أكد البرنامج أن اعتماد البيانات سيكون للبيانات الرسمية الصادرة من الجهة الرسمية فلها الأولوية في الاعتماد.

وفي السابق تم ظهور رسالة لعدد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن توضح أن مصدر الدخل غير صحيح وتم معالجة هذا الأمر ببعض الإرشادات التي أعلن عنها الموقع الرسمي لحساب المواطن السعودي، مراجعة حساب المواطن احد الأساسيات التي يتم الانتباه أليها في الفترة الأخيرة حتي لا يتأخر الدعم عن مستحقيه.

موعد صرف دفعة حساب المواطن
موعد صرف دفعة حساب المواطن

التسجيل جديد حساب المواطن

ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقه التسجيل في حساب المواطن يتطلب بعض الخطوات الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها حتى تكون من المستفيدين من البرنامج حساب المواطن السعودي، ونرصد لكم عدد من الخطوات حتى يتم أنشاء حساب مواطن جديد.

حاسبة حساب المواطن

فور إيداع دعم حساب المواطن في كل دفعة تتجه الأنظار إلى حاسبة حساب المواطن التي يمكن من خلالها معرفة قيمة الدعم المخصص لكل مستفيد، حيث تتيح حاسبة حساب المواطن معرفة قيمة الدعم بمجرد صدور نتائج الأهلية وتواصل عرض نتائجها لمن يرغب في التأكد من قيمة الدعم المخصص له.

ويمكن معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

2- اختيار أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية.
3- كتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 سنة وما فوق.
4- كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 سنة.
5- إدخال إجمالي دخل الأسرة وسيظهر حينها مبلغ الاستحقاق التقديري.

رقم حساب المواطن

م بيان الخدمة وسيلة التواصل مواعيد العمل الرسمية
1 رقم حساب المواطن مجاني للشكاوى 19912 من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى 10 مساءً.
2 خدمة عملاء حساب المواطن تويتر citizen_care على مدار الساعة عدا الجمعة والسبت من الساعة 1 مساءً إلى 11 مساءً.
3 بوابة حساب المواطن الإلكترونية ca.gov.sa يتم استقبال الاستفسارات على مدار 24 ساعة.
4 خدمة صوتك مسموع urv.ca.gov.sa على مدار 24 ساعة.

موعد صرف دفعة حساب المواطن و أسماء المقبولين في حساب المواطن

أعاد حساب المواطن التأكيد على أنه سيتم صرف الدعم للدفعة الـ18 يوم الخميس المقبل بتاريخ 9 مايو 2019، ويذكر أن حساب المواطن قال في وقت سابق قرر تقديم موعد إيداع الدفعة الـ18 من الدعم المقررة في شهر مايو وكان من المقرر أن يتم إيداع دعم حساب المواطن يوم 10 مايو كما هو متبع وفقًا للآليات المعتمدة سلفًا.

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط المخصص لتسجيل في حساب المواطن.

صرف الدفعة الـ20 من حساب المواطن

واعلن حساب المواطن انه قد أودع في الدفعة 19 مبلغ 5.2 مليار ریال مخصص دعم لمستفيدي شهر يونيو من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي
التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 2.9 مليون ریال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 83 %متخطي عددهم حاجز الـ 4.12 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 45 مليار ریال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ19 دفعة أكثر من 342 مليون ریال.

أما بالنسبة إلى أسماء المقبولين كان حساب المواطن قد بدأ بالفعل في عملية التحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين وربطها بالبرنامج في إشارة إلى بدء إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن المستوفين للشروط.

وتجيب خدمة عملاء حساب المواطن عن الكثير من الأسئلة التي تتلقاها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الإجراءات المتبعة عندما يحجز البنك على مبلغ الدعم المستحق وأسئلة آخري مثل كيفية تعويض المستفيدين عن فرق زيادة أسعار الكهرباء ومعالجة رسالةمصدر الدخل غير صحيح”.

الجدير بذكر أن مع بداية أشرافة شمس الغد وفتح أبواب البنوك والمصارف الرسمية في جميع أرجاء المملكة سوف يأتي موعد صرف مستحقات حساب المواطن بعد صدور النتائج الأهلية الدفعة الجديدة، وإذا وجد أي استفسار أو أي شكوى يمكن للمستفيد الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.