التخطي إلى المحتوى

بالنسبة للمدخنين ، يعد الإقلاع عن التدخين هو أهم خطوة يمكنك اتخاذها لتحسين صحتك وصحة عائلتك. ربما تشعر بالقلق من الضرر الذي تسببه السجائر لجسمك ، أو تشعر بالقلق من آثار التدخين السلبي على من حولك، أن استخدام التبغ يأتي بتكلفة عالية. مهما كانت دوافعك ، تذكر أن الإقلاع عن التدخين هي رحلة تتطلب خطة عمل. اتخاذ قرار حازم بالاستقالة هو الخطوة الأولى في طريقك إلى صحة أفضل.

ست خطوات للإقلاع عن التدخين نهائيا
هناك العديد من الطرق الفعالة للإقلاع عن التدخين ، وعلى الرغم من عدم وجود طريقة واحدة تناسب الجميع ، إلا أن اتباع هذه الخطوات يمكن أن يساعدك في طريقك إلى العيش حياة خالية من التدخين.

1. اختر تاريخ الإقلاع عن التدخين

بعد تعيين تاريخ ، قم بإضافته إلى التقويم الخاص بك لمساعدتك في الالتزام به. حدد تاريخًا يمنحك الوقت الكافي لبناء الثقة وإرادة الإرادة التي تحتاج إليها للإنهاء بنجاح ، لكن ليس قبل أن تتمكن من البدء في تخمين قرارك.

2. إزالة جميع منتجات النيكوتين

في الليلة التي تسبق تاريخ الإقلاع عن التدخين ، تخلص من السجائر وأي محفزات ، مثل الولاعات أو منافض السجائر ، التي تربطها بالتدخين.يمكنك إزالتها لإزالة الإغراء وتعزيز واقع قرارك ، وكذلك قم بتنظيف منزلك وسيارتك وأي أماكن أخرى قمت بالتدخين بها لإزالة رائحة السجائر.

3. الحصول على الإقلاع عن التدخين (إذا كنت في حاجة إليها)

يجد بعض الناس أن العلاجات البديلة للنيكوتين مثل الصمغ وأجهزة الاستنشاق والبخاخات إذا أخترت استخدام أحد هذه الوسائل ، فيجب أن يكون مؤقتًا فقط.إذا كنت تستخدم العلاج ببدائل النيكوتين،فحافظ على بدائل عن طريق الفم مثل اللثة ومسواك الأسنان للمساعدة في صرف انتباهك عند الرغبة في تناول السجائر. تشمل الخيارات الطبيعية الأخرى لمساعدتك على التخلص من التدخين

4. معرفة مشغلات التدخين الخاصة بك

الرغبة الشديدة هي جزء طبيعي من الإقلاع عن التدخين. بالنسبة لمعظم الناس ، سوف تؤدي بعض الأشياء إلى الرغبة في التدخين. إذا قمت بتنظيف كل شيء وقمت بإزالة رائحة الدخان ، فقد قمت بالفعل بالتخلص من أحد المشغلات الشائعة. ضع في اعتبارك تتبع عادة التدخين قبل الإقلاع عن التدخين ، وانتبه لأي أنماط في سلوك التدخين ، مثل بعد الوجبات ، أو بعد ممارسة الجنس ، أو في أوقات التوتر . لديك خطة محددة لكل من هذه الحالات.

5. اطلب الدعم

وجود دعم أمر بالغ الأهمية للترك. يمكن للأصدقاء أو العائلة أو ممارس الرعاية الصحية أو غيرهم من المدخنين الذين استقالوا بنجاح أن يقدموا الدعم والتشجيع العاطفي. أخبر الأشخاص في حياتك أنك تترك التدخين ، وكن واضحًا بشأن ما تحتاجه منهم. هل تريد أن يتصل صديق كل يوم للتحقق من تقدمك وتحميلك المسؤولية؟ هل تحتاج إلى صديق يمكنك الاتصال به متى أردت التقاط سيجارة ، أو التحدث معك ،هل تحتاج لأفراد عائلتك لتذكيرك بأسباب تركك؟ حدد ما الذي سيساعدك على النجاح

6. البقاء مشغول

عندما تشعر بالرغبة في التدخين ، افعل شيئًا لتشتيت انتباهك. قم بالتمدد أو المشي أو الاستحمام أو الاتصال بصديق. نادراً ما تستمر الرغبة الشديدة أكثر من بضع دقائق ، لذلك في أي وقت تشعرن فيه بالقدوم للتدخين، توقف لحظة للقيام بشيء مختلف. خذ عشر أنفاس عميقة ، أمضغ بعض العلكة ، أو خذ نفحة من النعناع العطري بالزيت وانتظر شغفها.

الرجاء ترك تعليقك لهذه التجربة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.