التخطي إلى المحتوى

المرحلة الثانية ببرنامج دعم التوظيف: نشر صندوق تنمية الموارد البشريية _هدف_ عن الإعلان عن المرحلة الثانية من برنامج دعم التوظيف وذلك لدعم الكفاءات، ليحتوي علي دعم المهن في أفضل أسواق العمل بكل القطاعات الاقتصادية،لدعم الصندوق علي تحفيز القطاعات الخاصة بالتوطين النوعي، ومن أجل أيضا مساهمة الجنسين من السعوديين والسعوديات في سوق العمل بوجة عام والاستثما في رأس المال البشري.

كما سيتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية خلال البرنامج، رواتب السعوديين والسعوديات الذين يعملون بالقطاع الخاص، لتحفيز المنشآت القطاع الخاص علي التوظيف والتدريب أثناء فترة العمل بمساعدة الصندوق، لتزويد العاملين بالمهارات الضرورية من إجل التأهيل لسوق العمل ورفع الكفاءة والكوارد البشرية الوطنية، والتي يتم تقسيها كالتالي (70% لدعم للتوظيف و 30% لخدمات التدريب).

تصل فترة الدعم المالي لرواتب الموظفين حتي 36 شهر كالتالي (30% من الراتب الشهري بالسنة الأولى، و20% للسنة الثانية، و 10% للسنة الثالثة)، كما أن الدعم له أربع جوانب أساسية يعتمد عليها، دعم توظيف خريجي الجامعات الباحثين عن العمل، ودعم توظيف المدن والقري ذات الكثافة الأقل، ودعم توظيف النساء والأشخاص ذوي الإعاقة ودعم توظيف المنشأت الصغيرة أيضا.

الهدف من برنامج هدف أن أتاحه الوظائف في منشآت القطاع الخاص والباحثين من الجنسين عن العمل ومن لم يسبق لهم العمل والغير عاملين لأكثر من 3 شهور، ويمكن لحديثي التخرج أيضا، أما عن الدخل فيكون الحد الأدني للأجر المستحق يكون 4 آلاف ريال والحد الأعلي يكون 10 آلاف ريال.

حيث تم إيداع أكثر من 447 مليون ريال سعودي في حسابات المستفيدين الذين بلغ عددهم إلي 292 ألف من الحاصلين علي برنامجي (حافز للبحث عن العمل – صعوبة الحصول علي العمل) عن استحقاق شهر أبريل لعام 2019م، كما أن برنامج المستفيدين للبحث عن العمل وصل إلي 152 ألف مستفيد ومستفيدة أما البرنامج الآخر وهو صعوبة الحصول علي عمل وصل إلي أكثر من 140 ألف من المستفيدين.

مزايا برنامج التدريب علي رأس العمل تمهير

  • مكافآة لدعم المتدرب بـ3 آلاف ريال سعودي كل شهر خلال فترة التدريب وهي من 3 لـ6 أشهر.
  • التأمين علي المسجلين بالبرنامج ضد مخاطر العمل.
  • الحصول علي شهادة معتمدة في نهاية البرنامج.
  • إعداد وتطوير واكساب خبرات للخريجين السعوديين للتوافق مع سوق العمل.
  • دورات أخري للتدريب الإلكتروني في برنامج التدريب تمهير.

شروط برنامج تمهير

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. ليس لدية وظيفة.
  3. خبرة لا تقل عن خمس سنوات بالإضافة إلي خبرة في الإدارة والإشراف لا تقل عن عامين.
  4. إجادة اللغة الإنجليزية.
  5. من خريجي البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.
  6. جعل القيادات لها قدرة علي التخطيط الإبداع والابتكار.
  7. لم يسبق له التقديم في برنامج تمهير خلال الدورات السابقة للبرنامج.
  8. أن يكون من حديثي التخرج.

ينقسم البرنامج إلي ثلاث مراحل

  • المرحلة الأولي

هي للتدريب والتسجيل بالإضافة إلي اختيار المتدريب وتقييمهم.

  • التدريب

يتم فيها الشرح للمتدربين لخمس أيام ثم التطبيق الفعلي علي المشروعات.

  • التطبيق

وفي المرحلة الثالثة يتم عمل التطبيق المباشر لمدة من 4 لـ6 أسابيع ثم بعد ذلك يدخل علي المرحلة الـ4 والـ5 لمدة 5 أيام أخري لمناقشة المشروعات وحفل التخرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.