الفستق قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان الرئة

تشير النتائج التي تم تقديمها في مؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان حول الحد من مرض السرطان في مؤتمر الجمعية الأمريكية لبحوث السرطان ، إلى أن تناول جزء صغير يوميًا من حبوب الفستق قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسرطان.

فوائد متعددة

لقد عرف الخبراء الطبيون منذ فترة طويلة أن فيتامين (هـ) الغذائي ، أو نوعًا معينًا من فيتامين (هـ) يشار إليه كيميائيًا باسم غاما توكوفيرول ، يوفر قدراً معينًا من الحماية من بعض أشكال سرطان الرئة. يمكن الوصول إلى جوز الفستق بسهولة ، ويحتوي على كميات كبيرة نسبيًا من غاما توكوفيرول فيتامين E حسب الحجم الكلي. ومن المعروف أيضًا أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، وقد ثبت أنها تخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وفقًا لادية هرنانديز ، أخصائية التغذية البحثية العليا في قسم علم الأوبئة بجامعة تكساس في مركز أندرسون للسرطان في هيوستن ، فإن هذا يشير منطقياً إلى أن تناول الأطعمة ، مثل الفستق ، الغني طبيعياً بتوكوفيرول جاما ، يمكن أن يكون وسيلة صحيحة لتخفيض خطر الاصابة بسرطان الرئة.

الدعم العلمي

في دراسة أجريت في جامعة تكساس للمرأة – حرم مركز هيوستن ، تم تقسيم 36 مشاركًا يتمتعون بصحة جيدة بشكل عشوائي إلى مجموعات اختبار واختبار تحكم. تم توجيه الأعضاء المعينين في مجموعة الاختبارات التجريبية للدراسة إلى تناول حوالي 2 أونصة من جوز الفستق يوميًا. وصدرت تعليمات لأعضاء مجموعة مراقبة المقارنة في الدراسة بالاستمرار في وجباتهم الغذائية الموجودة مسبقًا ، كالمعتاد.
بعد فترة تقييم أساسية مبدئية مدتها أسبوعين ، تم خلالها تحديد مستويات مصل الدم الطبيعي الفردي ، خضع كل مشارك لاختبارات دم أسبوعية لمدة أربعة أسابيع إضافية لتحديد التغييرات ، إن وجدت ، التي حدثت.

وفقا لهيرنانديز وزملاؤها ، أظهر المشاركون في مجموعة الفستق التجريبية مستويات مصل دم جاما توكوفيرول أعلى بكثير من نظرائهم في المجموعة الضابطة. علاوة على ذلك ، وبفضل قدرة الفستق الطبيعية على المساعدة في خفض الكوليسترول ، ظل مؤشر كتلة الجسم الفردية ثابتًا نسبيًا بين أعضاء المجموعة التجريبية للدراسة. هذا لا يدل فقط على أن الاستهلاك المنتظم للفستق قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة ، ولكنه يفعل ذلك دون آثار جانبية غير مرغوب فيها ، مثل زيادة الوزن ، والتي يمكن أن تقوض فوائدها الأخرى التي تعزز الصحة.

أضف الفستق إلى نظامك الغذائي

في حين أن المكسرات الفستق أثبتت أنها مصدر رئيسي للسرطان الطبيعي والكولسترول الذي يحارب المركبات الكيميائية ، فهي ليست الوحيدة. مجموعة متنوعة من أشجار الجوز والأرض المختلفة ، بالإضافة إلى منتجاتها الثانوية ، أثبتت أيضًا احتوائها على كميات كبيرة مماثلة من توكوفيرول جاما. كما يعتبر البقان والجوز مصادر جيدة ومتاحة بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *