التخطي إلى المحتوى

نتابع طريقة عمل الكنافة المبرومة بالخطوات التفصيلية وتكات محلات الحلواني، تعتبر الكنافه من الحلويات المعتادة والتقليدية في شهر رمضان الكريم، فمع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك تبدأ السيدات في البحث عن طرق جديدة ومبتكره لعمل الكنافة، والكنافه المبرومه هي معشوقة الجميع، ولكن نضطر لشرائها من محلات الحلويات لان ليس الكثيرون يعلمون الطريقة الصحيحة لتحضير كنافة البورمة ومقاديرها، لذا اليوم ومن خلال السطور القليلة القادمة نسرد لكم كيفية تحضير عمل الكنافه بالخطوات التفصيلية مثل المحلات.

طريقة عمل الكنافة المبرومة بالخطوات

أولاً نتعرف على المقادير اللازمة لعمل الكنافه المبرومه بالتفصيل، وذلك تفادياً لحدوث أي أخطاء أثناء طهيها حيث تعاني الكثير من السيدات من عدم ضبط مقادير الكنافه، وبدايةً نحضر كيلو من الكنافة الطرح، إذ تحتاج المبرومه إلى كنافه طرح طازجة وطرية حتى نحصل على أفضل نتيجة مثل محلات الحلواني.

  • كوب ونصف من السمن.
  • مكسرات مجروشة حسب الرغبة والإمكانيات “فول سوداني أو بندق أو فسدق مع جوزهند وزبيب”.
  • شربات ثقيل بارد.
  • كنافة بورمة

طريقة تحضير الكنافة المبرومة خطوة بخطوة

نأخذ كمية من الكنافه الطرح ونقوم بفردها على رخامة المطبخ ثم نقوم برش معلقتين من السمن على الكنافة المفرودة، ونضع الحشو الذي نفضله سواء فول سوداني، جوز هند، زبيب، بندق أو فسدق كما نحب وحسب إمكانياتنا، ومن بعدها نقوم ببرمها بالورب شيئاً ما ومع الحرص وبالضغط عليها أثناء البرم.

نضعها في الصينية المدهونة بالسمن ونكرر العملية في كمية الكنافة كلها، ولكن عليك الانتباه سيدتي لان تكون الصينية مناسبة لكمية الكنافة حتى توضع بجانب بعضها البعض ولا تفك.

طريقة عمل الكنافة
مقادير عمل الكنافه المبرومه مثل المحلات

أخيراً نقوم برش كمية كبيرة من السمن فوقها حتى تتشبع وتتشرب بالسمن، ولكن لا تقلقي من زيادة كمية السمن فالكنافة سوف تشربها وبعد احمرارها سوف تطردها مرة أخرى، ونقوم بإدخالها فرن ساخن على درجة حرارة 180 حتى تحمر من تحت ومن فوق.

تضاف في الخطوة الأخيرة أي نكهات إضافية حسب الرغبة مثل القشطة أو الجبنة، وأي مقادير من المكسرات لتضفي نكهة خاصة على كنافة البورما، وبعد تنفيذ الطريقة بالخطوات المذكورة تقطع وتوضع في طبق التقديم، وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.