لجنة القبول الإلكتروني الموحد.. الجدول الزمني لقبول الطلاب في جامعة المجمعة ورابط نتائج المقبولين

لجنة القبول الإلكتروني الموحد: أشارت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمدينة الرياض عن مواعيد قبول الطلاب طبقاً للجدول الزمني لبوابتي قبول الطلاب والطالبات، والتي ستبدأ يوم الاثنين الموافق 14 – 10 1440هـ وحتي يوم الثلاثاء 22 – 10 – 1440هـ، كما سيتم الإعلان عن نتائج الفرز بالمرحلة الأولي يوم الخميس الموافق 1 – 11 – 1440هـ، أما عن إعلان نتائج القبول بالجامعات فسيكون بعد الفرز الأولي بأسبوع (8 – 11 – 1440هـ).

أما عن مواعيد قبول الطالبات علي بوابة القبول والتي ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 16 – 10 – 1440هـ وحتي 23 من نفس الشهر، بينما ستكون نتائج القبول يوم الخميس الموافق 8 – 11 – 1440هـ، ويمكن معرفة تفاصيل الجدول الزمني ودليل القبول الإلكتروني ومعايير وإجراءات القبول الموحد للطلاب والطالبات بمدينة الرياض من خلال الضغط علي بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

ننشر لكم متابعينا نصائح للطلاب في مراحل التعليم المختلفة تفيد الطلاب أثناء فترات الاختبارات، تلك الفترة التي تمتلئ بالضغوط والعصبية في جميع البيوت بل وتنشر التوتر أيضا علي جميع من بالبيت، فمن يمتلك طالب في التعليم يجميع كل من بالبيت كأنه لديه امتحان أيضا ومن الجدير بالذكر أن هذه الفترة تكون من أكثر الفترات التي يتم فيها إهمال الطفل لصحته بالتركيز علي المذاكرة، فمن العادات السيئة أيضا أن يهتم الطلاب فقط بالمذاكرة في هذه الأوقات، فيجب علي الطلاب أن تتناول الغذاء الصحي ويمارسون الرياضة  ليساعدان علي نشاط المخ.

حيث يتم فتح باب التقديم بجامعة المجمعة للعام الدراسي الجديد 1440هـ 1441هـ _بوابة القبول الإلكتروني لجميع التخصصات يوم 14 – 10 1440هـ الموافق يوم 17 – 6 – 2019م، ويستمر التقديم حتي يوم 12 – 11 – 1440هـ الموافق يوم 15 – 7 -2019م.

شروط قبول الطلاب والطالبات المستجدين

  • أن يكون حاصل علي الثانوية أو ما يعادلها وذلك لتحديد القسم.
  • لا يكون قد تأخر عام بعد حصولة علي الثانوية أو أكثر من 5 سنوات علي الشهادات المعادلة ويمكن ترك ذلك البند لإدارة الجامعة إذا كان هناك شروط أخري.
  • حسن السير والسلوك.
  • النجاح في جميع الاختبارات بالإضافة إلي أن يكون لائق طبياً.

ويمكن معرفة باقي الشروط من خلال الموقع الإلكتروني وإليكم الجدول الزمني لقبول الطلاب في جامعة المجمعة

 

الجدول الزمني لقبول الطلاب في جامعة المجمعة
الجدول الزمني لقبول الطلاب في جامعة المجمعة
الجدول الزمني لقبول الطلاب في جامعة المجمعة
الجدول الزمني لقبول الطلاب في جامعة المجمعة

 

وفيما يلي نتناول معكم متابعينا 8 نصائح مفيدة للطلاب أثناء المذاكرة وهي كالتالي:-

  1. يجب علي الطالب أن يتناول وجبات غذائية صحية علي فترات منتظمة وثابتة وذلك للعمل علي تحسين عمل المخ.
  2. تناول العديد من السوائل أثناء فترة المذاكرة مثل شرب الماء وتناول العصائر الفريش.
  3. تنظيم عملية الشهيق والزفير وتمارين الاسترخاء.
  4. أن يحصل الطالب علي وقت كافي للنوم أثناء الليل.
  5. تناول وجبات سكرية مفيدة قبل الذهاب للامتحان مثل تناول العسل أو المربي أو الزبيب.
  6. الأكثار من المكسرات والابتعاد عن المأكولات المليئة بالمواد الحافظة والمواد المملحه.
  7. ممارسة المشي أثناء فترة المذاكرة.
  8. تناول العديد من الخضروات لاحتوائها علي العناصر الغذائية، ويفضل كل الخضروات التي تحمل لون داكن.

نصائح المرور لسلامة الطلاب أثناء فترة الاختبارات

  • النوم الكافي للتركيز في الامتحانات وفحص المركبة جيداً قبل التحرك والتأكد أيضا من الرخصة واستمارة المركبة أثناء السير بها.
  • يجب علي الطلاب الابتعاد عن أي مناطق يوجد بها تجمعات بل وعدم المشاركة فيها.
  • النزول قبل موعد الامتحانات بوق كافي لعدم التأخر علي الاختبارات.

حيث يؤدي الطلاب بدء من الغد الامتحانات في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مختلف مناطق المملكة بامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 1439 / 1440 هـ، نتمني لجميع طلابنا الأعزاء دوام النجاح والتفوق في الامتحانات والحياه بشكل عام.

أضافت لجنة الإشراف علي القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض وذلك بفتح باب القبول الإلكتروني الخميس 8 ذي القعدة، علي أن يتم غلق البوابة يوم الإثنين 12 من نفس الشهر حتي 12 ظهراً، حيث يجب علي جميع المتقدمين تأكيد الرغبات قبل نهاية الموعد المحدد حتي يتم قبول التقديم الإلكتروني ويمكن معرفة النتائج من خلال الضغط علي  القبول الموحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *