الخدمات الإلكترونية للطالب السعودي في تطبيق الجوال…كل ما يحتاجه الطالب وولي الأمر لمتابعة الأداء

يتم تطبيق الجوال الجامعي للطالب وهذا للإستفادة من كل الخدمات التي تقدمها الجامعة، وهذا بشكل إلكتروني حيث أنه يظهر في واجهة الخدمات الإلكترونية وهي تتطلب بداية تسجيل دخول الطالب بالرقم الجامعي وأيضا يتم كتابة كلمة المرور .

القائمة الخاصة بالخدمات الجانبية

بعد أن يتم عملية تسجيل الدخول برقم الطالب وأيضا كلمة المرور بعدها يظهر شكل الصفحة الرئيسية التي تخص الطالب وهذا بعد أن يتم الضغط علي القائمة الجانبية التي تظهر الخدمات الخاصة بالجوال الدراسي، ومنها يتم الكشف علي درجات الطالب والمعلومات الخاصة بالطالب وصندوق الرسائل الخاصة به، وإدارة الأجهزة الخاصة بالمستخدم، البطاقة الجامعية والحركات المالية، وهناك الكثير من الخدمات التي يقدمها في صورة متوفرة له يسهل إستخدامها.

الجدول الدراسي الخاص بالطالب

هناك إستعراض للجدول الدراسي الخاص بالطالب، يمكن الذهاب الي القائمة الجانبية وإختيار الجدول الدراسي حيث أنه يظهر به أيام الأسبوع وإسم كل مادة علي حدي ورقمها والشعبة الخاصه بالطالب ومواعيد المحاضرات وما هي أماكن تواجدها.

خرائط موقع الفصل الدراسي Google

هناك إستعراض للموقع الجغرافي الذي يقام فيه المحاضرات الخاصة بالطالب، ومن هنا يمكن الذهاب الي القائمة الجانبية وإختيار الجدول الدراسي وسوف تظهر للطالب كل مادة والعلامة الموضحة بها وهذا للوصول الي خرائط Google ومنها الي المكان والمبني التي تقع فيه المحاضرات الخاصة بالطالب.

المراسلات الخاصة بالأستاذ

للطالب يمكن أن يتم الوصول الي الأستاذ المسئول عن المادة وهذا عن طريق الإيقونة التي تظهر في الحقل الأخير من الجدول الدراسي بجانب كل مادة علي حدي ويمكن من خلالها مراسلة الأستاذ عن طريق بريد الجمامعة.

جدول الإختبارات النهائية

يمكن للطالب الوصول الي جدول الإختبارات النهائية وبها يكون هناك سهولة ويسر للدخول علي تلك الجدول لمعرفة المواعيد للإختبارات النهائية له.

الخدمة الخاصة بالتذكير

من هنا يمكن للطالب تفعيل خدمة التذكير التي تظهر له في أعلي الشاشة عن طريق الجدول الدراسي، وهذا لإرسال إشعارات تذكرة بمواعيد المحاضرات بعد الضغط علي الأيقونة الخاصة بالتفعيل ومن هنا يظهر الخدمة الخاصة بالتذكير.

الخدمة الخاصة بكشف الدرجات

يمكن للطالب أيضا الدخول علي الخدمات الخاصة به وهذا عند إختياره لخيار الدرجات، سوف تظهر له قائمة منسدلة وبها يتم إختيار الفصل الدراسي المراد عنه كشف الدرجات به، حيث أنه يتضح رمز المادة وإسم المادة أيضا وعدد الساعات الخاصة بها والدرجات المراد معرفتها.

خدمة عرض معلومات عن الطالب

يدخل الطالب علي الخدمات الإلكترونية الخاصة به ثم يضغط علي جميع البيانات ومن هنا تظهر له كل ما يخصة من بيانات خاصة بالطالب وهو دليل إرشادي له.

الخدمات الخاصة بعرض صندوق الرسائل

يتم الضغط علي صندوق الرسائل الخاص بالطالب ومنها يظهر له جميع الرسائل الواردة للطالب، كأنه يرسل من عضو هيئة التدريس رسالة للطالب.

الخدمة الخاصة بإدارة الأجهزة المرتبطة بالمستخدم

وهذه الخدمة تعتبر بمثابة إدارة لجميع الأجهزة الموثوقة والتي لها إرتباط وثيق بالمستخدم وهي أيضا لها دور كبير في تسيهل الحصول علي المعلومه الخاصة بالطالب.

الخدمة الخاصة بالمرصد

وهي تعبتبر بمثابة تقديم طلب جديد وهي خدمة خاصة للتبليغ والإفادة في حالة وجود أي نوع من الملاحظات علي جميع الخدمات المتاحة بالجامعة أو تقيمها.

متابعة الطلبات: وهذه الخدمة تعتبر خدمة خاصة لمتابعة الطلبات التي يراد رفعها

البطاقة الجامعية

من هنا يمكن للطالب الحصول علي عرض بطاقتة الجامعية للدخول الي الحرم الجامعي وهذا من خلال التطبيق الجامعي الخاص بالطالب.

خدمة العيادات

وهذه الخدمة هي التي تسمح للطالب بإستعراض الخدمات التي يمكن منها، زيارة العيادات والحجز بها بموعد سابق وهذا تابع للملف الشخصي للطالب.

مركز التنبيهات

وهي عبارة عن تجميع لتنبيهات جيمع الأنظمة المرتبطة بالمستخدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *