التخطي إلى المحتوى

استعلام عن رصيد المدفوعات ، تعتبر من اهم الخدمات التي يقدمها نظام ابشر الجوازات التي تتبع موقع وزارة الداخلية السعودية حيث ان الوزارة قدمن خدمة استعلام عن رصيد في الجوازات برقم الهوية حتى يتم تسهيل الأمر على معرفة رصيد المدفوعات المتبقي للمواطنين في المديرية العامه للجوازات ووزارة الداخلية اى كانت فى حالة التجديد أو الإصدار أو تغيير اللوحات الجوازات والبطاقات وكل واحده بحسب الرسوم المفروضة عليك فقط استخدام خدمة استعلام عن رصيد الدفوعات وزارة الداخلية .

استعلام رصيد المدفوعات

يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية وعند الدخول على قائمه خدمات إلكترونية عليك اختيار استعلام رصيد المدفوعات الحكومية برقم الهوية ويتم التسجيل في نظام ابشر بتسجيل الاسم وكلمة المرور وإدخال كل البيانات المطلوبة بطريقه صحيحه .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

من خلال الدخول على رابط استعلام عن مدفوعات يمكنكم بكل سهوله الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية وهو يتبع وزارة الداخلية السعودية وسوف تظهر لك صفحة ومن خلالها يمكنك الدخول برقم الهوية وكتابة الرمز المرئي حتى يتم اجراء الاستعلام عن المدفوعات ومعرفة الرصيد المتبقي .

رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات متبقي الخدمات

عند فتح الصفحة يكون عليك كتابة رقم الإقامة والرمز المرئي والضغط على كلمة عرض وسوف يظهر النظام كل التفاصيل عن الرصيد الخاص بالمركبات ورصيد رخصة القيادة والرخصة الشخصية وخدمات عديده غير ذالك وأيضا يستطيع المقيم أو المواطن إنهاء كافة تعاملاته ومن ضمن هذا خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي أو استعلام رصيد المدفوعات الحكومية عامه من الجوازات من غير ان تذهب على مكاتب الوزارة وذالك يوفر جهد ووقت كبير وتخفيف الضغط على مكاتب العمل وعلى موظفين الوزارة .

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

للاستعلام عن رصيد المدفوعات عليك أولا الدخول على الرابط الموجود أعلاه واتباع هذه الخطوات

  • كتابة رقم الهوية.
  • كتابة الرمز المرئي
  • الضغط على عرض .

بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

عقب اجراء الاستعلام عن وجود رصيد المدفوعات ستظهر لك القائمة الأتية التوضيحية وهى بها هذه البيانات .

البيان مبالغ المدفوعات
رصيد المكفولين الرصيد
رصيد المركبات الرصيد
رصيد رخص القيادة الرصيد
رصيد الجوازات الرصيد
رصيد الاستقدام الرصيد
إجمالي الرصيد المتبقي الرصيد

البيان هذا توضيحي مثل بيان الاستعلام عن المدفوعات ومعرفة الرصيد المتبقي الذي يتم من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الحدود

استكمال للخطوات السابقة سوف يظهر للمستعلم ان ينقر على كلمة بحث لجميع المعلومات الشخصية ومنها الاسم بالكامل ورقم الجوال وتاريخ الميلاد والمهنة وعنوان الإقامة وعدد افراد الأسرة وغيرها من المعلومات وبعد الانتهاء من خطوات الاستعلام عن المقابل المالي برقم الإقامة من خلال بوابة ابشر يمكن التعرف على رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة لتسديد رسوم الإقامة .

تحديث . للتسهيل على المقيمين والمواطنين السعوديين اصبح الاستعلام عن رصيد المدفوعات أمر سهل جدا مثله مثل باقي الخدمات المقدمة من الحكومة السعودية حيث يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيا وأيضا يمكن الاستعلام عن وافد هارب في ظل التطور التكنولوجي التي تقوم به المملكة بالفترات الماضية لمواكبة الدول المتقدمة لذالك اصبح الاستعلام عن مدفوعات برقم الهوية من خلال النت .

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

  • كتابة رقم الهوية.
  • كتابة الرمز المرئي
  • الضغط على عرض .

الخطوات المتبعة للاستعلام عن رصيد المدفوعات

  • قم بدخول علي موقع وزارة الداخلية.
  • ثم أضغط علي الاستعلامات الإلكترونية في الشريط الرئيسي.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط علي الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  • سوف يظهر لك خانات التسجيل قم بوضع رقم الهوية والرمز الذي يظهر أمامك.
  • بعد إدخالك لهذه البيانات، قم بالضغط علي كلمة عرض والتي تظهر لك باللون الأخضر.
  • سوف تظهر لك نافذة تحتوي علي جميع بياناتك التي تفصل لك الرصيد الذي يجب أن تقوم بدفعه، والخدمات المتبقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.