التخطي إلى المحتوى

نظام نور نتائج الطلاب يعتبر هو برنامج العمليات التعليمية الشاملة والعمليات التعليمية المتكاملة الخاصة بالتعلم الذي يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في مجال الإدارة التعليمية، والذي اعتمدته الحكومة السعودية بشكل رسمي منذ عدة سنوات واثبت بالفعل نجاح كبير، حيث يقوم نظام نور بتغطية جميع المدارس التابعة لوزارة التعليم والمديريات التعليمية والإدارات العامة في وزارة التربية في المملكة العربية السعودية.

حيث يعمل نظام نور على توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية والتي تفيد للطلاب والمعلمين. كما تفيد تلك الخدمات الإلكترونية أولياء الأمور ومديري المدارس على حد سواء. كما يساعد نظام نور في إعداد التقارير المطلوبة وتوفير المعلومات عن العملية التعليمية والذي يمكن أن يتم من خلال قاعدة بيانات مركزية والتي ترتبط مع الأنظمة الأخرى الحالية والمستقبلية.

وقد وجهت الوزارة دعوتها لأولياء الأمور للقيام بتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 2019 الجديد، ويتم تسجيل الطلاب في نظام نور بعد تسجيل دخول موقع نور لولي الأمر الرسمي عن طريق اتباع الرابط الرسمي، حيث يتيح النظام إمكانية تسجيل الأبناء بالصف الأول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمين لدخول النظام في الأعوام الماضية، كما يتيح نظام نور المركزي خاصية الإطلاع وتحميل ملف إرشادات تسجيل حساب ولي أمر جديد، وتتم مراجعة المدرسة التي تود التسجيل عليها بعد إتمام عملية التسجيل من قبل المدير أو ولي الأمر، وذلك من أجل إعطاء ولي الأمر موعداً للمقابلة من خلال نظام نور 1440 لأولياء الأمور.

رابط استعلام نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الثاني، يأتي ذلك بعد قيام “التعليم” بالإعلان عن تحديد فترة اختبارات انتهاء الفصل الدراسي الثاني لجميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، والتي من المقرر أن تنتهي مع انتهاء الشهر الميلادي الجاري، أبريل 2019 ميلادياً، ليكون قد قام بأدائها جميع طلاب المراحل السعودية (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) وانتهوا منها راجين النجاح في اختبارات نهاية العام الدراسي.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1440

وتسعي وزارة التعليم السعودية نحو تطوير منظومة التعليم في المملكة، ومع أطلال منظومة التطوير 2030 كان نظام نور احد ركائز التطوير في هذه المنظومة، حيث يستطيع ولي الأمر متابعة أبنائهم ومتابعة درجاتهم والغياب عن نظام نور من خلال رقم الهوية أو بالاسم , وسوف نقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب خلال الموقع الرسمي لنظام نور ويكون من خلال نظام نور بدون رقم سري.

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن توفر جميع  النتائج الدراسية لجميع المراحل التعليمية،  فور الانتهاء من جميع الامتحانات تباعاً حسب الجدول الزمني المقرر للامتحانات الخاصة بكل مرحلة، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الخاص بالوزارة، وأوضحت إمكانية الاستعلام برقم الهوية لعام أو السجل المدني 1440، بكل سهولة ويسر على مدار 24 ساعة.

خطة تطوير نظام نور

ومن ضمن خطة التطوير ضمن رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم والإصلاحات الاقتصادية في المملكة، بحلول عام 2020 سيتم الاستغناء عن الكتاب المدرسي والاختبارات الورقية، وستكون المناهج والاختبارات إلكترونية، وذلك حسب تصريحات مدير التحول الرقمي بوزارة التعليم السعودية.

مميزات نظام نور برقم الهوية 1440

لإتمام عملية الاستعلام عن النتائج بالهوية من خلال موقع نور المركزي، نرفق إليكم الآن رابط النتائج عبر نظام نور للنتائج برقم الهوية والسجل المدني، أو رمز التحقق، فمن خلال اتباع الآتي، يمكنكم الدخول إلي نتائج نظام نور بكل سهولة والحصول علي إشعار الدرجات الخاص بكل طالب.

• تم تصميم نظام نور حتي يمكن أن يعمل على ويندوز xp وويندوز فيستا وويندوز 7

• تم تصميم نظام نور بشكل جديد وجذاب كما تم تصميمه بشكل مريح للتعامل

• يعتبر نظام نور لديه نسخة مطورة وحديثه حسب طلبات العملاء واقتراحاتهم

• تعمل نسخة نظام نور المتطورة بناء على حفظ قاعدة البيانات من على جهاز المستخدم وبذلك يمكنه التعديل والنسخ من عليها

هذا ويمكن اعتبار نظام نور هو نظام الإدارة التربوية والذي يعمل على خدمة المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور كما يعمل نظام نور على تقديم أكثر من 2763 من الخدمات الإلكترونية. كما يقدم نظام نور برنامج يدعي برنامج الإرسال (نور أس إم أس) وهو احد الخدمات التي يتم من خلالها التواصل مع أولياء الأمور والطلاب مع إرسال النتائج.

وتسعي الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة في الوقوف بجوار المواطن السعودي بخلق انظمه وبرامج تنمويه تدعم في مسيرة النمو المجتمعي البناء والذي تستهدفه الحكومة السعودية ويدعمه بشكل مستمر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.