نتائج نظام نور برقم الهوية والسجل المدني ورابط استعلام نتائج الطلاب بنظام نور Noor results

نتائج نظام نور برقم الهوية يعتبر هو برنامج العمليات التعليمية الشاملة والعمليات التعليمية المتكاملة الخاصة بالتعلم الذي يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في مجال الإدارة التعليمية، والذي اعتمدته الحكومة السعودية بشكل رسمي منذ عدة سنوات واثبت بالفعل نجاح كبير، حيث يقوم نظام نور بتغطية جميع المدارس التابعة لوزارة التعليم والمديريات التعليمية والإدارات العامة في وزارة التربية في المملكة العربية السعودية.

حيث يعمل نظام نور على توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية والتي تفيد للطلاب والمعلمين. كما تفيد تلك الخدمات الإلكترونية أولياء الأمور ومديري المدارس على حد سواء. كما يساعد نظام نور في إعداد التقارير المطلوبة وتوفير المعلومات عن العملية التعليمية والذي يمكن أن يتم من خلال قاعدة بيانات مركزية والتي ترتبط مع الأنظمة الأخرى الحالية والمستقبلية.

وقد وجهت الوزارة دعوتها لأولياء الأمور للقيام بتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الجديد، ويتم تسجيل الطلاب في نظام نور بعد تسجيل دخول موقع نور لولي الأمر الرسمي عن طريق اتباع الرابط الرسمي، حيث يتيح النظام إمكانية تسجيل الأبناء بالصف الأول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمين لدخول النظام في الأعوام الماضية، كما يتيح نظام نور المركزي خاصية الإطلاع وتحميل ملف إرشادات تسجيل حساب ولي أمر جديد، وتتم مراجعة المدرسة التي تود التسجيل عليها بعد إتمام عملية التسجيل من قبل المدير أو ولي الأمر، وذلك من أجل إعطاء ولي الأمر موعداً للمقابلة من خلال نظام نور لأولياء الأمور.

رابط استعلام نظام نور لنتائج الطلاب، يأتي ذلك بعد قيام “التعليم” بالإعلان عن تحديد فترة اختبارات انتهاء الفصل الدراسي الثاني لجميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ليكون قد قام بأدائها جميع طلاب المراحل السعودية (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) وانتهوا منها راجين النجاح في اختبارات نهاية العام الدراسي.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1443

وتسعي وزارة التعليم السعودية نحو تطوير منظومة التعليم في المملكة، ومع أطلال منظومة التطوير 2030 كان نظام نور احد ركائز التطوير في هذه المنظومة، حيث يستطيع ولي الأمر متابعة أبنائهم ومتابعة درجاتهم والغياب عن نظام نور من خلال رقم الهوية أو بالاسم , وسوف نقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب خلال الموقع الرسمي لنظام نور ويكون من خلال نظام نور بدون رقم سري.

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن توفر جميع  النتائج الدراسية لجميع المراحل التعليمية،  فور الانتهاء من جميع الامتحانات تباعاً حسب الجدول الزمني المقرر للامتحانات الخاصة بكل مرحلة، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الخاص بالوزارة، وأوضحت إمكانية الاستعلام برقم الهوية لعام أو السجل المدني 1443، بكل سهولة ويسر على مدار 24 ساعة.

خطة تطوير نظام نور

نظام نور هو نظام تابع لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، ويقدم النظام العديد من الخدمات للطلاب المسجلين في كل المراحل الدراسية، كما يقدم خدمات خاصة لأولياء الأمور، وللمعلمين، وحتى للإداريين والفنيين وكل من يعمل في المؤسسة التعليمية في المملكة، ومن الخدمات التي يتيحها نظام نور، خدمة إمكانية التعرف على النتائج بشكل إلكتروني، فكل الصفوف الدراسية الآن أصبح بإمكانها التعرف على نتيجة مرحلتها الدراسية، وذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة.

ومن ضمن خطة التطوير ضمن رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم والإصلاحات الاقتصادية في المملكة، بحلول عام 2020تم الاستغناء عن الكتاب المدرسي والاختبارات الورقية، وستكون المناهج والاختبارات إلكترونية، وذلك حسب تصريحات مدير التحول الرقمي بوزارة التعليم السعودية.

مميزات نظام نور برقم الهوية 1443

لإتمام عملية الاستعلام عن النتائج بالهوية من خلال موقع نور المركزي، نرفق إليكم الآن رابط النتائج عبر نظام نور للنتائج برقم الهوية والسجل المدني، أو رمز التحقق، فمن خلال اتباع الآتي، يمكنكم الدخول إلي نتائج نظام نور بكل سهولة والحصول علي إشعار الدرجات الخاص بكل طالب.

• تم تصميم نظام نور حتي يمكن أن يعمل على ويندوز xp وويندوز فيستا وويندوز 7

• تم تصميم نظام نور بشكل جديد وجذاب كما تم تصميمه بشكل مريح للتعامل

• يعتبر نظام نور لديه نسخة مطورة وحديثه حسب طلبات العملاء واقتراحاتهم

• تعمل نسخة نظام نور المتطورة بناء على حفظ قاعدة البيانات من على جهاز المستخدم وبذلك يمكنه التعديل والنسخ من عليها

هذا ويمكن اعتبار نظام نور هو نظام الإدارة التربوية والذي يعمل على خدمة المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور كما يعمل نظام نور على تقديم أكثر من 2763 من الخدمات الإلكترونية. كما يقدم نظام نور برنامج يدعي برنامج الإرسال (نور أس إم أس) وهو احد الخدمات التي يتم من خلالها التواصل مع أولياء الأمور والطلاب مع إرسال النتائج.

وتسعي الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة في الوقوف بجوار المواطن السعودي بخلق انظمه وبرامج تنمويه تدعم في مسيرة النمو المجتمعي البناء والذي تستهدفه الحكومة السعودية ويدعمه بشكل مستمر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *