التخطي إلى المحتوى

كيفية استعلام عن دفع رسم مكتب العمل، وسداد رسوم المقابل المالي، عن طريق بيانات العامل برقم الإقامة او رقم الحدود او رقم جواز السفر، جميعها تؤدي توفر نتيجة البحث للتأكد من سداد الرسوم وبالتالي تجديد رخصة العمل او الإقامة للموظف أو العامل الوافد، وللمقيمين داخل الأراضي السعودية، تابع معنا تسلسل الخطوات المقدمة لكم من خدمات موقع ثقفني، للوصول الى تفاصيل الخدمة بكل سهولة، وتنفيذ ما بها من إجراءات لتنفيذ الخطوات في دقائق معدودة بدون الحاجة للذهاب الى مقرات مكتب العمل.

قدمت وزارة العمل ضمن بوابة الاستعلامات الإلكترونية لمكتب العمل، خدمة الاستعلام عن موظف وافد، و خدمات استعلام المنشأة والاستعلام عن تجديد رخص العمل، وهما من الخدمات الهامة في إطار معرفة كيفية الاستعلام عن دفع رسوم مكتب العمل، وتجديد الإقامة أو تجديد رخص العمل، وكي نتمكن من تتبع خطوات الاستعلام لابد من تسجيل الدخول على الموقع الإلكترونية لبوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

استعلام عن دفع رسوم مكتب العمل

الخطوات التي سوف نتبعها لإتمام عملية استعلام عن دفع رسوم مكتب العمل هي:

  • زيارة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومنها خدمة الاستعلام عن تجديد رخص العمل لمنشأة.
  • تسجيل الدخول على حساب المنشأة أو حساب المستخدم صاحب الصلاحية.
  • اختيار احد الخدمات التي سنتمكن منها من تنفيذ عملية الاستعلام ولتكن خدمة استعلام عن تجديد رخصة العمل، ومنها خدمة إصدار تصريح العمل.
  • تحديث طريقة الاستعلام ولتكن برقم الإقامة للعامل الوافد أو رقم الحدود إن لم يتوفر رقم الإقامة، أو رقم جواز السفر ان كانت الخدمة الاستعلام عن موظف وافد، ثم رمز التحقق ثم الضغط على بحث.
  • تظهر بيانات عملية الاستعلام والتي يتضح منها رقم سداد رسوم مكتب العمل ان كانت الرسوم قد تم سدادها.

في حالة عدم سداد الرسوم يمكن اتباع خدمة الاستعلام عن موظف وافد من خدمات المنشأة، وبعد الدخول الى الخدمة من بوابة الاستعلامات الإلكترونية لمكتب العمل، يتم ادخال رقم الحدود أو رقم الإقامة، وتحديد اسم العامل، وستظهر قائمة الرسوم المطلوبة لتحديد الإقامة ودفع رسوم المقابل المالي، ويمكن الحصول على بعض البيانات منها حالة المنشأ والنطاق الخاص بها، وحالة العامل إن كان على رأس العمل أو متغيب وعليه بلاغ هروب.

خطوات الاستعلام عن دفع الرسوم من خدمات مكتب العمل على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الدخول على حساب المستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.