التخطي إلى المحتوى

السيارات الكهربائية هي  التي اشتهرت مؤخرا و لكنها أختراع قديم  و ليست حديثة العهد ويرجع بداية أخترع هذه السيارات إلى ١٨٣٢ على يد روبرت أندرسون  Rabort Andersone ثم طورها جستتون بلانت Gaston plante ثم أخذت في التطور إلي أن وصلت إلي أفضل النماذج حاليا في عام ٢٠١٩.

تعريف السيارات الكهربائية

هي سيارات تعمل بمحرك كهربي و تعمل بالطاقة الكهربائية و لا يصدر منها اي نوع من أنواع التلوث.

مميزات السيارات الكهربائية

من أهم مميزات السيارات الكهربائية :

يمكن شحنها بمنتهى السهولة وإن فرغت البطارية أثناء السير فيمكن شحنها في فتسير السيارة مرة أخرة بمجرد توصيل البطارية بالشاحن مثلها مثل الأجهزة المحمولة  ومن أهم مميزاتها أيضاً الحفاظ على البيئة من التلوث لذا فهي الأفضل.

عيوب السيارات الكهربائية

ليست لها عيوب تذكر غير أنها لا تحدث اصوات مثل سيارات الوقود مما يعد خطرا على المشاة لأنهم لا يسمعون لها أي صوت أثناء السير مما قد يعرضهم للخطر ولذا قرر بعض صناع السيارات الكهربائية أن بجدو حلا لهذا الأمر وهو تزويدها بمحرك يصدر ضوضاء وقد تم ذلك بالفعل تجنباً للحوادث.

أفضل السيارات  الكهربائية  ٢٠١٩

سأتحدث عن واحدة من أفضل السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية و هي :

تويوتا كامري الهايبرد الجديدة

وهي تتميز بأهم ميزتين الأولى أنها سيارة عائلية واسعة والثانية أنها صديقة للبيئة حيث أنها تعمل بالطاقة الكهربائية و هذا الجيل الجديد من السيارات الكهربائية  تويوتا كامري الهايبيرد وتتميز باتساع السيارة من الداخل و التجهيزات الإلكترونية الكبيرة ومنها شاشة كبيرة تعمل باللمس للتحكم في نظام المعلومات والترفيه تحتوي على موتوران كهرباثيان.

هذا بالإضافة إلي محرك يعمل على البنزين

مصمم ليعمل على توفير أستهلاك الوقود، والتقليل من الانبعاثات الضارة التي تتسبب في تلوث البيئة ولهذا فهي تعد من السيارات الكهربائية صديقة البيئة و تأتي سيارات تويوتا كامري الهايبيرد مزودة بأحدث تقنيات السلامة ومن أهمها فرملة الطوارئ الأوتوماتيكية، و التنبيه عبر حركة المرور الخلفية مع التحكم الألي، الحفاظ على خط المسار و مثبت السرعة كما أنها تتميز بفتحة سقف.

تأتي السيارة تويوتا كامري الهايبيرد  ٢٠١٩ بأربع مويلات من السيارات:

  • الموديل الأول كامري هايبيرد  LE سعرها     ٩٢٫٤٠٠  ريال سعودي.
  • الموديل الثاني كامري هايبيرد GLE و سعرها ١٠٥٫٢٠٠  ريال سعودي.
  • الموديل الثالث كامري هايبيرد جراندي وسعرها ١٢٤٫٦٥٠ ريال سعودي.
  • الموديل الرابع كامري هايبيرد لوميير وسعرها ١٣٣٠٠٠  ريال سعودي.

بالرغم من وجود الكثير من السيارات الكهربائية الحديثة إلا أن سيارات كامري تويوتا هايبيرد هي الأولي على الإطلاق من بين السيارات الكهربائية بصفة خاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.