التخطي إلى المحتوى

نعرض معكم متابعينا الكرام علي موقع “ثقفني” بالتفصيل عن كيفية حجز قطار الحرمين السريع عبر الموقع الإلكتروني الرسمي من خلال الأنترنت أو من خلال تطبيق قطار الحرمين، حيث يمكن الآن الاستعلام عن مواعيد القيام والوصول للقطار من خلال المؤسسة العامة لخطوط السكة الحديد بالمملكة العربية السعودية وأيضا يمكنكم حجز تذاكر قطار الحرمين السريع ذهاب وعودة.

تم تدشين القطار السريع من جدة إلي المدينة المنور بواسطة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز في 25 سبتمبر 2018، وبدء بالفعل في العمل يوم السبت، كما يمكنكم حجز مقاعد رحلات قطار الحرمين السريع  بالمحطات (المدينة المنور – جدة – مكة المكرمة)، كما أن الحجز يتم خلال أربع أيام فقط حاي الآن كل أسبوع وهي (الخميس – الجمعة – السبت – الأحد) وسيتم تشغيل القطار جميع الأيام في حال زيادة عدد الرحلات الأسبوعية مستقبلاً.

كيفية حجز قطار الحرمين السريع

كيفية حجز قطار الحرمين السريع
كيفية حجز قطار الحرمين السريع
  • أفتح الموقع الرسمي لقطار الحرمين السريع.
  • يمكن اختيار تفاصيل الرحلة سواء كانت ذهاب فقط أو عودة فقط أو كلاهما معاً.
  • تحديد محطة الوصول والمغادرة.
  • قم بتحديد تاريخ المغادرة وتاريخ الوصول.
  • تحديد الدرجة المناسبة سواء الأقتصادية أو رجال الأعمال أو غيرها.
  • يتم تحديد عدد أفراد الرحلة بالإطفال إلي عدد الأطفال أو الرضع أن وجد.
  • قم بالضغط علي كلمة بحث لاختبار ما يناسبك ثم قم بتأكيد الحجز.

أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع

أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع
أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع

أما عن سعر رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة فتكون (بتكلفة 150 ريال ذهاب وعودة بالنسبة لدرجة الضيافة و250 ريال ذهاب وعودة بالنسبة لرجال الأعمال.

محطات قطار الحرمين السريع

حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونيًا “أون لاين”
قطار الحرمين
تشمل خدمة القطار السريع بالحرمين علي 5 محطات وهم كالتالي:-
  1. محطة المدينة المنور.
  2. محطة مكة المكرمة _حي الرصيفة.
  3. محطة جدة _حي السليمانية.
  4. محطة الملك عبدالله الاقتصادية.
  5. محطة الملك عبد العزيز بالمطار الدولي.

قطار الحرمين السريع

الهدف منه هو خدمة المعتمرين والحجاج فهو قطار كهربائي سريع يمر بثلاث محطات وهم محطة الملك عبد العزيز الدولي ومدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية ، كما يوجد صالة للوصول وأخري للمغادرة.

مواعيد رحلات قطارات الشمال  للركاب نهاري وليلي خلال شهر رمضان المبارك

إليكم الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار مواعيد رحلات قطار الشمالي والذي سيبدأ من يوم 5 مايو، ويمكن حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال إي من محطات الركاب، كما سيتم إضافة رحلات أخري بقطار الشمال لجميع الوجهات للحرص علي تلبية احتياجات المواطنين في أواخر شهر رمضان وبداية إجازة عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير حيث يكون هناك تغيرات في مواعيد الرحلات كالتالي:-

  • الرحلة الأولي وهي من محطة الرياض في 2:00 ظهرأ وحتي محطة حائل الساعة 6:36 مساءً مروراً بمحطتب المجمعة والقصيم، أما عن رحلة العودة من حائل للرياض والمرور بالمحطات الوسطية من 8:45 مساءً وحتب 1:26 صباحاً.

رحلات جديدة بين مكة المكرمة والمدينة المنور بقطار الحرمين السريع

 

رحلات جديدة بين مكة المكرمة والمدينة المنور بقطار الحرمين السريع
رحلات جديدة بين مكة المكرمة والمدينة المنور بقطار الحرمين السريع

 

تبدأ الرحلات الإضافية بقطار الحرمين خلال شهر رمضان والتي تبدأ في السادس من مايو لزيادة عدد الزيارات في رمضان، ويمكن الحجز وشراء التذاكر من الموقع الرسمي أو أحد محطات السفر أو الاتصال علي الرقم الموحد 920004433، بهدف توفير وسائل النقل والمواصلات للمواطنين لنقلهم بطريقة آمنة وسريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.