التخطي إلى المحتوى

التسجيل في نظام نور ،  ونعرض لكم الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية لهذا العام 1440 وللحصول على نتائج المراحل الدراسية المختلفة وهى المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وعقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول في المملكة واقتراب الفصل الدراسي الثاني في جميع أنحاء السعودية وبعد الخطة الجديدة التي وضعتها المملكة وحرص أولياء الأمور على تسجيل الطلاب ولمتابعة نتائج الطلاب وأيضا أداء الطلاب بشكل جيد في العملية التعليمية فقد وضعت المملكة موقع نور لنتائج الطلاب ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على طريقة التسجيل في نظام نور واستعلام نتائج الطلاب 1440 و التسجيل في رياض الأطفال بالمملكة .

التسجيل في نظام نور

التسجيل في نظام نور بالمملكة من خلال أولياء الأمور يتم عن طريق الدخول على موقع نور ثم الدخول على تسجيل الأبناء في يمين الصفحة والضغط عليها ثم النقر على تسجيل طالب جديد وسيظهر ثلاث اختيارات وهى رقم الهوية الطلب الجديد وصلة القرابة وتاريخ الميلاد ثم النقر على كلمة تسجيل هذه الخطوات تتم للطلاب داخل المملكة للسعوديين وغير السعوديين ويجب اتباع الخطوات للتسجيل الموجودة على موقع نظام نور للمقيمين والغير المقيمين للتعرف على نظام نور لنتائج الطلاب .

نظام نور برقم الهوية

لاستكمال عمليه التسجيل في نظام نور برقم الهوية ستظهر لك صفحه من خلالها عليك كتابة اسم الطالي باللغة العربية ورقم الهوية وتاريخ الميلاد وستظهر لك قائمه بعد ذالك بالمنطقة الموجودة بها المدرسة ونوع المدرسة أيضا وقائمة المدارس وعليك تحديد المدرسة لتظهر باللون الأسود والضغط عليها وهناك رسالة تظهر لك بضرورة رفع المرفقات قبل التوجه إلى المدرسة ثم إرسال استمارة الفحص الطبي وان كان ليس هناك تسجيل لولى الأمر يجب تسجيل ولى الأمر وكتابة اسم المستخدم وكل البيانات الخاصة بولي الأمر وسيتم إرسال رسالة على الجوال فيه الاسم ورقم المرور .

نظام نور برقم السجل المدني

من خلال نظام نور برقم السجل المدني يستطيع أولياء الأمور بالدخول على الموقع الرسمي لنظام نور وإدخال جميع البيانات الخاصة بحالة الطلاب من الإقامة والسن والمدرسة ورقم الجوال وأيضا إدخال بيانات ولى الأمر وعند مراجعة نظام نور لتلك البيانات يتم إبلاغ ولى الأمر بالذهاب إلى المدرسة التي تم اختيارها من قبل ولى في حالة وجود مكان للطالب الجديد .

تحديث . انتهى طلاب المتوسط والثانوي من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول دون تسجيل شكاوى من الامتحانات وبدا ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول 1440 وهذا جعل أولياء الأمور والطلبة والطالبات في انتظار إعلان النتيجة للتعرف على الناجحين من خلال نظام نور برقم الهوية ورفعها على موقع نور الإلكتروني ليتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور .

رابط نظام نور برقم الهوية 1440

يعتبر نظام نور هو من اهم الأنظمة الموجودة بالمملكة العربية السعودية للنظام الإلكتروني وهو وظيفته في المقام الأول لخدمة التعليم والطلبة وأولياء الأمور ويمكن الاستعلام عن كل التقارير الخاصة بالطلبة والطالبات ومعرفة الدرجات النهائية للاختبارات من خلال الدخول على نظام نور الإلكتروني بكل سهوله .

نظام نور تسجيل الطلاب 1440

بدا نظام نور المركزي في استقبال طلبات أولياء الأمور منذ يوم 28 أبريل الماضي الموافق 23 شعبان 1440 لتسجيل أبناءهم خريجي الروضة الحكومية والأهلية المرخصة من قبل وزارة التعليم عام لجميع الجنسيات وكل المدارس على ان يستمر التسجيل إلى يوم 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019 وانتهاء الأماكن الشاغرة .

تسجيل نظام نور لولي الأمر في الروضة

في حالة فقدان ولى الأمر لكلمة المرور الخاصة بموقع نظام نور عليه اتخاذ هذه الخطوات التالية .

  • دخول نظام نور المركزي الجديد من الرابط الرسمي المرفق.
  • قم بالنقر على اختيار (هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم؟) الموجود بالشاشة الرئيسية للنظام المركزي.
  • إدخال رقم الهوية لولي الأمر ورمز التحقق.
  • إدخال البريد الإلكتروني المُسجل سابقاً ثم الضغط على إرسال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.