استعلام عن اقامة وافد 1441 وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية الاقامة خدمة أبشر للمقيمين

استعلام عن اقامة وافد ، يتيح موقع أبشر الإلكتروني الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج لها كل من المقيم والمواطن، من أبرزها خدمة استعلام صلاحية اقامة ، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات عبر تسجيل دخول أبشر أو خدمة أبشر للمقيمين، حيث أنهم الفئة المستهدفة لهذه الخدمة، كذلك يمكن لصاحب العمل أو الكفيل الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة الخاصة بالعمالة الوافدة التي على كفالته من خلال بعض الخطوات البسيطة نستعرضها الآن.

بالإضافة إلى خدمة استعلام عن اقامة وافد تتيح المديرية العامة للجوازات عبر أبشر وزارة الداخلية مجموعة كبيرة من الخدمات الأخرى التي يستفيد منها الكثير من الفئات المختلفة، سواء كان مقيم أو عامل وافد، و مواطن وصاحب عمل، ويمكن الاستفادة بكل هذه الخدمات عبر تسجيل دخول أبشر، وذلك بعد التسجيل في نظام أبشر ، ومن أبرز تلك الخدمات التي يقدمها النظام خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين، وغيرها من الخدمات الأخرى.

استعلام عن تسديد رسوم تجديد الاقامة

كذلك يمكن لكافة المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية الاستعلام عن سداد رسوم الاقامة ، والتي تمكن العامل الوافد من معرفة هل تم سداد رسوم الإقامة الخاصة به أو بأي من مرافقيه عبر رابط استعلام عن تسديد رسوم تجديد الاقامة ، بخطوات بسيطة ودون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات أو إدارات المديرية العامة للجوازات، كذلك يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر البنوك التي توفر خدمة نظام سداد للمدفوعات ، وأيضاً عبر موقع أبشر الإلكتروني من خلال خدمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.

الاستعلام عن المدفوعات الحكومية

كذلك يمكن للمقيمين أو المواطنين داخل المملكة الاستفادة من خدمة الاستعلام عن المدفوعات الحكومية ، التي يطلع من خلالها المستفيد عن الاستعلام عن رصيد المدفوعات الخاص بالخدمات التي حصل عليها، من بينها رصيد الجوازات، رصيد الاستقدام، رصيد المركبات، رصيد المكفولين.

استعلام عن صلاحية الاقامة

وكانت المديرية العامة للجوازات أعلنت من قبل أنه يمكن إصدار تأشيرة خروج نهائي قبل نهائية صلاحية هوية مقيم، وأعلنت أنه يمكن الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة من خلال رابط استعلام عن صلاحية الاقامة ، واشترطت أنه يجب مغادرة المملكة في خلال مدة 60 يوماً من بداية استخراج التأشيرة.

استعلام عن صلاحية الاقامة
استعلام عن اقامة وافد

استعلام عن اقامة وافد

نشر حساب أبشر على تويتر، خطوات معرفة صلاحية الاقامة ، من خلال رابط استعلام عن اقامة وافد ، وتتيح هذه الخدمة للعامل أو أصحاب العمل من معرفة تاريخ انتهاء الاقامة إلكترونياً، وذلك بعد تسجيل دخول أبشر الجوازات، ومن ثم يتم كتابة الحقول المطلوبة وهي رقم إقامة العامل الوافد، الرمز المرئي، ومن ثم الضغط على أيقونة عرض، وبهذا يكون تم استعلام صلاحية اقامة.

كذلك أعلنت المديرية العامة للجوازات أنه حتى يمكن استخراج أو الاستعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة ، فيجب أن الإقامة سارية المفعول، وذلك رداً على أحد المقيمين في المملكة العربية السعودية، عبر الحساب الرسمي على تويتر.

وتعاونت وزارة الداخلية بالسعودية مع إدارة الجوازات لتطوير وتحسين كفاءة بوابة أبشر والذي يقوم بتقديم خدمات إلكترونية عديدة للمواطنين، وذلك لتسهيل كل الخدمات الحكومية وبهذا يكون الأمر سهلاً ولا يضطر المواطن للذهاب إلى المصالح الحكومية، كي يقوم بتخليص الإجراءات وتضييع الجهد فالأمر الآن أصبح يتم خلال ضغطة زر في بضع ثوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *