التخطي إلى المحتوى

استعلام عن سداد رسوم تجديد أقامة ، برقم الإقامة من خلال وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للمواطنين المغتربين حيث ان جميع الوافدين والمقيمين عن طريق الدخول على موقع ابشر وزارة الداخلية من اجل خدمة الاستعلام عن الإقامة في المملكة بطريقه إلكترونية من غير الذهاب إلى مصلحة الجوازات السعودية وذالك من اجل دفع الوافد رسوم تجديد الإقامة حيث ان من خلال الموقع الإلكتروني يمكن للمقيمين تسديد رسوم الإقامة ورخصة العمل عبر الرابط المباشر لخدمة استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامه .

استعلام عن سداد رسوم تجديد أقامة برقم الإقامة

من خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم طريقة الاستفسار عن سداد رسوم تحديد الإقامة للوافدين حيث يجب على المواطن دخول موقع وزارة الداخلية استعلام عن تجديد اقامه لكى يبحث برقم الهوية أو رقم الإقامة لمعرفة لصاحبة الإقامة من خلال قسم الخدمات الإلكترونية ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية .

أحضرنا لكم رابط خدمة استعلام عن سداد رسوم تجديد أقامة برقم الحدود أو رقم الهوية بعالية، حيث يقوم المستعلم بالدخول علي موقع وزارة الداخلية السعودي المرفق بعالية، من ثم يقوم بإدخال بياناته الخاصة به، من ثم يقوم بدفع رسوم تجديد الإقامة من خلال مصرف الراجحي مباشر للأفراد تسجيل دخول من اجل دفع رسوم المدفوعات الحكومية بكل سهولة.

عقب الدخول على مصرف الراجحي عليك اتباع هذه الخطوات .

  • اختيار المدفوعات الحكومية.
  • اختيار خدمات المقيمين.
  • اختيار تجديد اقامة.
  • تعبئة البيانات الموضحة.
  • ثم تأتي الخطوة الأخيرة وهى إيضاح لمبلغ رسوم الإقامة مع إظهار بيانات الإقامة كاملة وفي حالة الرغبة في سداد رسوم الإقامة الضغط على الدفع .

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة

من خلال المديرية العامه للجوازات السعودية يمكن الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة بعدة طرق وهى من خلال موقع ابشر الإلكتروني أما الطريقة الثانية هي عن طريق البنوك العاملة في السعودية التي توفر خدمة نظام سداد المدفوعات واذا قد دفعت رسوم تجديد الإقامة لك أو لاحد المرافقين يمكن التأكد من ذالك من خلال استعلام عن المدفوعات وقبلها عليك التسجيل في ابشر للمقيمين .والتسجيل من خلال الرابط وسوف نرد على كل أسئلتكم من خلال المقالة .

استعلام عن مدفوعات مكتب العمل

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة للوزارة من خلال شبكة الأنترنت للتسهيل على الوافدين من الاستفسار عن دفع رسوم مكتب العمل من خلال رقم الإقامة وهناك خدمات اخرى من وزارة العمل سوف نعرضها لكم من خلال المقالات القادمة .

استعلام عن تجديد أقامة مقيم

سنتعرف معكم على طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة حتى يتم التعرف على كيفية التعامل مع موقع وزارة الداخلية السعودي فلابد أولا الدخول على رابط  خدمة الاستعلام عن صلاحية ألأقامه وملئ الفراغات الموجودة ثم بعدها سيتم ظهور كل البيانات التي يريد المستعلم ان يعرفها ليتم الحصول على الإقامة الجديدة في اقرب وقت حتى لا يقع تحت طائله القانون ودفع الغرامات لعد التجديد .

خدمات موقع ابشر وزارة الداخلية الإلكتروني

أسعار تجديد الإقامة في المملكة

المملكة العربية السعودية اعلنت في وقت سابق بتخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات  و قد حددة سعر تجديد الإقامة في المملكة واصدراها وتجديد الإقامة للمقيمين التي تخص العمالة بالشركات أو مؤسسات للمغترب 650 ريال للمغترب غير المرافقين و 1000 ريال لتغيير العمل ونقل الكفالة للمره الأولي بسعر 2000 ريال وللمره الثانية 2000 ريال والمرة الثالثة 6000 ريال .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يقوم الوافد أو المقيم من اجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة بتسجيل الدخول على ابشر الجوازات ثم الدخول على صفحة استعلامات المقيمين من خلال خدمات المديرية العامه للجوازات السعودية وعليه اختيار عدد من الخانات الفارغة التي يقوم بملئها وهى عبارة عن معلومات المستعلم على صلاحية اقامه وافد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.