السعودية: 2500 ريال غرامة في المطار لمن يحمل واحدة من هذه الـ 3 أشياء من المسافرين وإبعاد نهائي عن المملكة” للوافدين والزائرين “

نشرت العديد من الصحف المحلية تحذير للمسافرين في المملكة عن غرامات مالية في حالة إكتشاف بعض الأشياء أثناء سفر الوافد، حيث أعلنت السعودية 2500 ريال غرامة في المطار لأي مسافر يحمل بعض الأشياء، وكشفت الأرقام المرتبطة بالغرامات الموقعة على المخالفين عبر المنافذ الجمركية بالمملكة، ووصلت الغرامات من 1500 ريال إلى 3000 ريال سعودي.

ذلك لأن المملكة تسعى دائما إلى توفير الأمن والأمان في داخل المملكة وتحرص على متابعة كافة الأشياء التي يحملها المسافرين معهم إلى داخل المملكة أثناء خروجهم من المطار، تجنبا لأن يكون المسافر حاملا لأي  من الأشياء الممنوعة التي تعرضه للعقوبة وتضر بالمملكة.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير الأمن والأمان للمقيمين بداخلها، وهذا ما يجعلها تقوم بوضع الكثير من الضوابط الخاصة بالسفر من وإلى المملكة، فتفرض المملكة ممنوعات على المسافرين حملها أثناء دخولهم إلى المملكة، وتعاقب مخالفي القرارات، وذلك حفاظًا على الأمن والأمان بها، ودائمًا ما تحذر المملكة المواطنين والمقيمين من المخالفات تجنبًا للعقوبات الكبيرة والتي تصل إلى الإبعاد بالنسبة للمقيمين.

2500 ريال غرامة في المطار لأي مسافر

تسعى المملكة إلى حفظ الأمن والسلامة لكافة المسافرين من وإلى مطارتها، ولهذا تحرص دائما على تحذير المسافرين قبل توقيع الغرامات والمخالفات عليهم، حيث أنه في حالة التكرار للمخالفات، يصل الأمر إلى إبعاد نهائي للوافدين وحرمانهم من الدخول للمملكة مرة أخرى، وهذا ما جعل الصحف تنشر قرار 2500 ريال غرامة في المطار لأي مسافر يحمل أشياء ممنوعة تهدد أمن واستقرار المملكة.

المحظورات أثناء سفر الوافدين والزائرين

  • حظرت المملكة على جميع الأفراد نقل جميع المركبات التي تعمل ببطاريات الليثيوم، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة.
  • منعت المملكة نقل الحقائب الذكية كالأمتعة المسجلة أو المحمولة التي تحتوي على تقنيات بطاريات الليثيوم المدمجة أو المحركات وحافظت الطاقة، وأيضا نظام الملاحة أو البلوتوث وشرائح تحديد الهوية بالراديو.
  • حذرت المملكة الأفراد من حمل الأدوية المدرجة في قائمة المخدرات كالترامادول ولبراكسوروفاميسين وغيرهم عند السفر، وذلك من أجل تجنب إلقاء القبض على الحاملين لهم وترحيلهم فورا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *