التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل الاستعلام عن وافد ، من الخدمات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين من رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية حتى يتعرفوا على البيانات الخاصة بالمغتربين والوافدين الجدد الذين لا يحملون رخصة عمل أو اقامه وتعتبر هذه الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية السعودية مثل الاستعلام عن موظف وافد وأيضا مثل الاستعلام عن صلاحية اقامه وافد و استعلام عن تغيب وافد وغيرها من الخدمات واليوم من خلال هذه المقالة نعرض لكم خدمة اخرى وهى خدمة وزارة العمل الاستعلام عن وافد ونعرض لكم أيضا استعلام عن وافد بمكتب العمل بالمملكة .

يمكن لأي مواطن سعودي أو صاحب عمل الاستفادة من خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال شبكة الأنترنت ودخوله على الموقع الرسمي للوزارة خدمة الاستعلام عن وافد برقم الإقامة الخاص بالعامل الوافد بطريقة إلكترونية من غير الذهاب إلى فروع الوزارة ومن خلال موقع ثقفني سنوضح لكم طريقة أو خدمة وزارة العمل الاستعلام عن وافد و استعلام عن وافد بمكتب العمل .

وزارة العمل الاستعلام عن وافد

تقوم وزارة العمل السعودية بتقديم العديد من الخدمات ومنها أيضا الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل برقم الإقامة وأيضا الاستعلام عن خدمات وافد برقم الإقامة وغيرها من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل وللحصول على هذه الخدمات يمكن الاستفادة منها بالدخول على رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية على شبكة الأنترنت وهى خدمة وزارة العمل الاستعلام عن وافد .

من خلال هذه المقالة نضع لكم رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للدخول على خدمة استعلام عن وافد والبحث برقم الإقامة أو رقم الجواز بطريقة إلكترونية وبعدها ستعرف كل البيانات الخاصة بالعامل عند تسجيل دخول إلى الموقع .

الاستعلام عن وافد برقم الإقامة

  • يجب عليك الدخول أولا إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل السعودية.
  • من القائمة الرئيسية الموجودة بالموقع عليك اختيار (الخدمات الإلكترونية)، ثم الدخول على خدمة (الاستعلامات الإلكترونية).
  • سوف تجد في أسفل الصفحة خيار (الاستعلام عن وافد)، عليك الضغط علي زر استعلام.
  • ستنتقل إلي الصفحة التالية، ستجد فيها خيار البحث من خلال رقم الإقامة.
  • قم بتعبئة البيانات الموجودة مثل رقم الإقامة، ثم اكتب رقم التحقق، ثم الضغط علي زر بحث، وبعدها ستلاحظ ظهور جميع بيانات الوافد كاملةً .

الاستعلام عن وافد برقم الحدود

يعتبر الاستعلام عن وافد برقم الحدود لا يختلف عن الاستعلام برقم الإقامة ولكن نستخدمه في حال فقدان رقم الإقامة وعند كتابة رقم الإقامة في المكان المخصص لها عند الاستعلام نستبدلها بكتابة رقم الحدود وكتابة رمز التحقيق ثم الضغط على كلمة بحث وسوف تظهر لك كل المعلومات عن الموظف الوافد .

الاستعلام عن وافد برقم الجواز

الاستعلام عن وافد برقم الجواز يمكن أيضا الدخول من خلال الدخول على رابط موقع وزارة العمل السعودية والدخول على الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمات الاستعلام الإلكترونية وخدمة الاستعلام عن وافد ثم كتابة رقم الجواز والجنسية الخاصة بالوافد وكتابة رمز التحقيق و البحث وسيظهر لك كل البيانات الخاصة بالوافد .

رابط مكتب العمل استعلام عن وافد

نرفق لكم رابط الاستعلام عن وافد بمكتب العمل السعودي بالخطوات وهى التالي .

  • يجب عليك أولا الدخول لرابط موقع وزاره العمل.
  • قم بالضغط  على الخدمات الإلكترونية.
  •  سوف تجد الخيار الذي يحتوي علي استعلام عن موظف وافد.
  • اضغط علي استعلام .
  • سوف تنتقل للصفحة التي تحتوي على البيانات قم بكتابة رقم الإقامة ومليء المربع ومن ثم كتابة رمز التحقق، وانقر علي البحث لتظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالوافد .

الاستعلام عن موظف وافد برقم الهاتف

من ضمن الخدمات أيضا التي تقدمها وزارة العمل هي خدمة استعلام عن وافد برقم الهاتم عن طريق الاتصال بخدمة العملاء بمكتب العمل ويتم على الرد على الكفيل أو أصحاب الشركات عن طريق الرقم 19911 .

خطوات الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

  1. الضغط على الاستعلامات الإلكترونية
  2. النقر على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
  3. اختيار نوع الخدمة وهي نقل خدمة عامل وافد
  4. إدخال رقم الطلب ورقم الإقامة في الخانات المخصصة لهما
  5. إدخال الرمز المرئي
  6. النقر على بحث ثم ستظهر اسفل يسار الشاشة حالة الطلب في وزارة العمل : تمت الموافقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.