التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة ، هي خدمة تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال مكاتبها الموجودة في جميع أنحاء المملكة وأيضا عن طريق بوابتها الإلكترونية من اجل توفير الجهد والوقت للمواطنين الوافدين والمقيمين داخل الأراضي السعودية حيث ان المملكة تسعى دائما لتوفير كل سبل الراحة وكل الخدمات الإلكترونية  مثل الاستعلام عن وافد برقم الإقامة وغيرها من الخدمات لمواكبة الدول العالمية والعصر التكنولوجي وأيضا توفير الوقت لكل الموظفين والعاملين في الشركات بالقطاع العام والخاص ومن خلال موقع ثقفني سوف نشرح لكم طرق الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة .

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة

من الخدمات التي يبحث عنها العديد من المقيمين بالمملكة خدمة الاستعلام عن موظف وافد لأنها تخدم جميع الوكلاء بالمملكة لمعرفة الكثير من المعلومات التي تتعلق بالعامل الوافد داخل المؤسسات والشركات ويمكن أيضا الاستفسار عن عامل وافد برقم الإقامة والحدود كل هذا من الخدمات الإلكترونية الذي يقدمها موقع العمل السعودي بالإضافة إلى الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة .

من خلال الموقع الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي يمكنك إدخال رقم الإقامة وكلمة المرور الخاصة بك لمعرفة كل المعلومات عن الوافدين والمقيمين بالمملكة وقد نبهت وزارة الداخلية السعودية ان على كل وافد أو مقيم سداد رسوم تجديد الإقامة حتى لا يقع تحت طائلة القانون .

خطوات الاستعلام عن وافد هارب

الاستعلام عن وافد هارب برقم الحدود

يعتبر الاستعلام عن وافد هارب برقم الحدود هو نفس طريقة طريقة الاستعلام برقم الإقامة ولكن يستخدم عند فقدان رقم الإقامة فيستبدل برقم الحدود فعليك بدل اختيار الخانة الخاصة برقم الإقامة عليك اختيار الخانة الخاصة برقم الحدود ثم الجنسية ورقم التحقق وبعدها سيظهر لك كل المعلومات .

استعلام عن وافد وبلاغ الهروب برقم الإقامة عبر وزارة الداخلية

تسوية أوضاع وافد هارب

على الوافد الهارب يتوجب عليه اتخاذ كل الاجرائات اللازمة لتسوية أوضاعة القانونية في المملكة العربية السعودية وعلى كل وافد هارب تسوية أوضاعة القانونية ليتمتع بكل الصلاحيات المقدمة له ويمكن تسوية أوضاعة من خلال تسليم نفسه ويكون الوافد الهارب تحت حماية حملة وطن بلا مخالف وهى التي تعمل على تسوية أوضاع الهاربين زلا يتم تطبيق اى غرامات على الهاربين في حالة تسلم نفسهم .

حملة وطن بلا مخالف

أنشأة المملكة العربية السعودية حملة وطن بلا مخالف للقبض على الوافدين المخالفين لنظم الإقامة والعمل وترحيلهم فور الإمساك بهم كل هذا من اجل توفيق أحوال المقيمين والوافدين داخل المملكة ومن اهم المستهدفين من تلك الحملة هم .

  • المقيمون في المملكة بطرق غير شرعية
  • من انتهت إقامتهم
  • الحاصلين علي تأشيرات حج وعمرة و ظلوا مقيمين في المملكة
  • من قاموا بتأدية الحج دون التقدم بطلب تأشيرة .

كيفية تقديم بلاغ هروب عبر بوابة أبشر

يجب أولا الدخول على موقع وزارة الداخلية ابشر وتسجيل الدخول وبعد ذالك الدخول على الخدمات الإلكترونية الجوازات والضغط على التبليغ ثم التأكيد على البلاغ وتكون بذالك قدمت على بلاغ هروب عبر ابشر .

استعلام عن بلاغ هروب من وزارة العمل

هي احد الخدمات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه برقم الإقامة ومن خلالها يستطيع صاحب العمل أو الكفيل تقديم طلب من خلال الموقع الرسمي لمكتب العمل انه هناك حالة هروب وافد من المنشأة الخاصة وسوف يتم اتخاذ كل الاجرائات اللازمة .

خدمات مكتب العمل

وغيرها من الخدمات المقدمة من مكتب العمل السعودي بالمملكة لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا وذالك لتسهيل الأمر عليهم بطريقة إلكترونية وبسيطه .

استعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

هي احدي الخدمات المقدمة من المملكة العربية السعودية الخدمات الإلكترونية ولابد من المستعلم أو الكفيل الدخول على  خدمة استعلام عن بلاغ هروب من الكفيل وملي كل البيانات الخاصة داخل الرابط والنقر على كلمة بحث وسوف تظهر لكل نتيجة الاستعلام عن بلاغ العروب برقم الإقامة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.