تحديث الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم اقامه عامل نظام ابشر

الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم اقامه أحدث خدمات وزارة العمل السعودية، حيث تولي اهتماهاً كبيراً بتحويل خدمات مكتب العمل السعودي وموقع وزارة العمل استعلام عن اقامه وافد برقم الاقامه لتكون الكترونية فقط، من أجل التيسير على العمالة الوافدين والمقيمين بالمملكة وعناء الذهاب إلى فروع مكتب العمل، فبمجرد تسجيل الدخول على الموقع الالكتروني بوزارة العمل أو زيارة بوابة نظام ابشر المديرية العامة للجوازات السعودية، واتباع الخطوات المقررة من وزارة الداخلية يستطيع كل وافد استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الجواز أو رقم اقامة الوافد، وسنتناول طريقة ورابط الاستفسار عن عامل وافد بالمملكة.

موقع الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة

أوضحت الداخلية السعودية كيفية التاكد من صلاحية الاقامة برقم الجواز ورقم اقامة الوافد لجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية والوافدين، ويتاح بعد دخول رابط ابشر المديرية العامة للجوازات واختيار صفحة خدمات الجوازات السعودية، وكتابة بيانات الوافد المطلوب معرفة سريان إقامته من عدمها وهي رقم الإقامه، رقم الجواز، تواريخ اصدار اقامة الوافد.

خدمات وزارة العمل استعلام عن اقامه برقم الاقامه لوافد بالسعودية أصبحت الخدمة الالكترونية الأكثر بحثاً في الآونة الأخيرة، نظراً لما تتضمنه من أهمية للمواطن والمقيم على حد سواء عند الرغبة في استعلام صلاحية الإقامة قبل السفر لعدم التعرض للعقوبات، كما يتاح الاستعلام عن رخصة العمل بمكتب العمل.

يمكننا تلقي استفساراتكم بخصوص خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم الجواز أو رقم اقامه وافد، عبر بوابة ابشر المديرية العامة للجوازات السعودية، وتجدر الإشارة أن أطلقت وزارة الداخلية بالسعودية نظام الإقامة المميزة أو ما يطلق عليه الاقامه الدائمة، حيث توفر للمقيم والواد في المملكة العديد من الامتيازات وقابلية الاستفادة من خدمات متعددة.

وتخضع لوائح ونظم قانون العمل السعودي للتغيير بين الحين والأخر، لذا يراعي من المواطنين أو المقيمين على أراضي المملكة ضرور تتبع البوابة الالكترونية أبشر الرابط الجديد خاصةً عقب إطلاق وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات الرابط الجديد، من أجل الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة بالرقم الخاص بالإقامة أو الجواز، وغيرها من خدمات الوافدين الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن حجم العمالة الوافدة إلى المملكة يبلغ حسب الإحصاءات الرسمية 9.2 مليون عامل أجنبي يمثلون نسبة 31% من عدد السكان بالمملكة يعملون بمختلف القطاعات.

خطوات  الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة

  • قم باالدخول إلى موقع ابشر الإلكتروني.
  • اضغط على خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • ثم قم بكتابة رقم الإقامة.
  • ثم كتابة الرمز الظاهر.
  • اضغط على زر اظهار كافة البيانات عن الإقامة.

تعليقات

  1. كم المده لعمل خروج نهائي قبل تجديد الاقامة للتابع وهل تحتسب المدة من نهاية تاريخ الاقامة ومدة شهرين للخروج النهائي يتم احتساب رسوم شهرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *