التخطي إلى المحتوى

كشفت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر قرارات المملكة بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة وفتح الاستقدام العائلي لكافة الوافدين لعام 2019، وكانت الجوازات قد تلقت العديد من الاستفسارات حول إمكانية نقل كفالة زائرات إلى أزواجهن لمهنة عاملة منزلية، وأوضحت الجوازات السعودية ردها على كافة التساؤلات لتؤكد أن التعليمات لا تسمح بذلك.

أوضحت المملكة العربية السعودية أنه إلى الآن ليس هناك أي قرارات جديدة وردت من المملكة بشأن تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة، وكانت العديد من الأنباء قد انتشرت مؤخرا حول هذا القرار ولكن أكدت المملكة أنه في حالة وجود أي تغيرات سيتم الإعلان عنها مباشرة عبر المواقع الرسمية.

تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة

تقدم وافد يحمل الجنسية البنجلاديشية بسؤال عبر الصفحة الرسمية للجوازات السعودية قائلا :

” لدينا زائرة لزوجها بنجلاديشية وأرغب نقل كفالتها عاملة منزلية”.

وجاء الرد من الجوازات السعودية ليوضح رفض ذلك قائلة:

” أهلا بك، فالتعليمات لا تسمح بذلك .. شاكرين لتواصلك”.

وأوضحت الجوازات السعودية أن الرسوم التي يتم تحصيلها من الوافدين سوف تزداد في يوليو 2019 لتصبح 300 ريال سعودي على كل مرافق ومرافقة للعمالة الوافدة العاملين في القطاع الخاص، لتصبح في عام 2020 بقيمة 400 ريال سعودي، بعد تأكيد قرارتها بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة، وأيضا قرار  فتح الزيارات العائلية لكافة أقارب المقيمين.

قرار منع المطلقة من السفر

وكذلك أنه الجوازات السعودية كافة الجدل الذي حدث مؤخرا حول قرار منع المطلقة من السفر، ولكن أكدت الجوازات أنه في حالة تجاوزها سن 21 عام وهو السن القانوني يجوز لها السفر بمطلق  حريتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.