رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1444-2023 للوافدين والمقيمين

رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1444، مواقع التواصل الاجتماعي تناولت أخبار حول تخفيض رسوم الزيارات العائلية 2020 للوافدين والمقيمين في السعودية حيث أن المملكة تريد زيادة أعداد تأشيرات الزيارات العائلية للوافدين في المملكة لأسرهم ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض لكم كل التفاصيل الخاصة عن اهم رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1441 في المملكة العربية السعودية ونتعرف معكم على رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440 و أسعار تجديد الإقامة بالمملكة .

رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية 1444 هـ

قامت الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية بالكشف على أهمية استدعاء العديد من اسر وعائلات الوافدين والمقيمين في السعودية من خلال الزيارات العائلية وقد تحدثت المملكة قائله أن هذا ينمى الاقتصاد السعودي وزيادة استهلاكات هذه الأسر للأسواق والمستشفيات وتأجير الشقق وغيرها من القطاعات بالأراضي السعودية .

 رسوم تأشيرات الزيارات العائلية

قامت المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية بفتح باب الزيارات العائلية لعائلات الوافدين والمقيمين في المملكة وتم تحديد سعر هذه التأشيرات حسب الزيارة للمره الأولي أو المرة الثانية وعلى هذا يتم تحديد رسوم التأشيرة وقيمتها تبدأ من 2000 ريال سعودي للمره الأولي ومدتها 3 شهور وفى حال بقاء الزائر اكثر من 3 شهور تكون سعرها 8000 ريال سعودي .

حقيقة تخفيض تأشيرات الزيارات العائلية

لم تنفى أي جهه رسميه الأخبار التي تم تداولها عن تخفيض رسوم تأشيرات الزيارات العائلية ولكن هناك جهات اخرى في المملكة العربية السعودية أشادت باستقدام اسر الوافدين والمقيمين بالمملكة وكما وضحنا اعلي المقالة أن قيمة رسوم تأشيرات الزيارات العائلية تكون مختلفه عن تأشيرات الاستقدام حيث أن تأشيرة الزيارة تكون 3 اشهر وتمتد إلى 6 اشهر أم الاستقدام فتكون اقامه كامله لمده عام و رسومها 200 ريال .

شروط الزيارات العائلية بالمملكة

هناك عدد من الشروط وضعتها المملكة العربية السعودية للتقديم على الزيارات العائلية وهى كالتالي.

  • تقديم طلب استمارة الزيارات العائلية يكون من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية.
  • لا يقل صلاحية جواز السفر عن 6 شهور.
  • دفع الرسوم المطلوبة للزيارة العائلية.
  • أثبات صلة القرابة الزوج أو الأم أو إلى ذالك، وتقدم صورة شهادات الميلاد للآباء.

وبسبب ألاحدات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، أعلنت وكاله الأنباء السعودية واس، عن أن وزارة الحج والعمرة أكدت عن وجود ألية جديده لاسترجاع رسوم التأشيرات واجور الخدمات، عن طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين فقط، وهذا بعد قرار المملكة في تعليق دخول الأراضي السعودية في هذه الأيام.

شروط استخراج تأشيرة زياره للمملكه 1444

  • لابد من أن يكون جواز السفر بالنسبة للشخص المسافر ساري وتكون صلاحيته ليست أقل من ستة أشهر.
  • لابد من إحضار صور شخصية بشرط أن تكون خلفيتها بيضاء.
  • قم بتصوير الصفحة الأمامية من جواز سفرك بصورة واضحة.
  • ينبغي عليك تحضير الأوراق التي تبين وتوضح القرابة بين الشخص الزائر والشخص الذي يقوم في إرسال أوراق الزيارة له. بحيث يتم إحضار صورة تتعلق بشهادات الميلاد أو صورة خاصة بقسيمة الزواج للزوجة.
  • ويتم تقديم طلب الزيارة عبر الموقع الرسمي الخاص في المملكة العربية السعودية لأجل التصديق عليه من مكتب الغرفة التجارية هو كالتالي.
  • بعد ذلك لابد من تسديد الديون اللازمة ليتم الحصول على فيزا المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *