استعلام عن تغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين بالكويت بالرقم المدني عبر هيئة القوي العاملة بالكويت

استعلام عن تغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين بالكويت ، قامت الحكومة الكويتية والمصادر المسئولة في دولة الكويت إتاحة الكثير من الخدمات التي يمكن من خلالها قضاء الكثير من الخدمات والأعمال التي يحتاجها المواطن الكويتي،  مع إتاحة الاستعلام لكافة المقيمين في جميع الدول العربية رغبة من الحكومة الكويتية في تقديم مد يد العون وتقديم المساعدات فقد تم إتاحة الإعلان عن خطوات لتسهيل طرق الاستعلام عن بلاغ هروب موظف وكذلك الاستعلام عن تغيب عامل وافد من خلال الموقع الرسمي لهيئة القوي العاملة لحكومة الكويت.

يتيح موقع هيئة القوي العاملة مراجعة كافة البيانات النموذجية والدفع باستحداث كافة التواريخ والارقام في حالة وجود اي مشكلة او استفسار يرجي التكرم بارسال شكواك الي موقع شكاوي هيئة القوي العاملة لمعرفة اللازم اتباعه ، كما يمكن الاستفسار ووضع كافة المقترحات والاستفسارات من خلال موقع الهيئة بعد اتمام عملية التسجيل الصحيحة وكتابة جميع البيانات المطلوبة.

خطوات طريقة استعلام عن تغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين بالكويت

  1. تسجيل الدخول علي الموقع الرسمي للهيئة العامة للقوي العاملة إلكترونيا عبر موقعها.
  2. الدخول علي الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية ثم الضغط علي الخدمات الإلكترونية.
  3. الضغط علي رابط الاستعلام عن تغيب عامل.
  4. القيام بكتابة الرقم المدني الخاص بالعامل بطريقة صحيحة تبعا ما هو مكتوب بالبيانات الشخصية.
  5. الضغط علي أيقونة الموضح عليها كلمة الاستعلام اسفل مربع الرقم المدني.
  6. بعد ذلك ستظهر علي الشاشة البيانات الكاملة للاستعلام عن طريقة تغيب عامل عن العمل أو هروب عامل.

https://youtu.be/_ESPBjaGbKM

ما هي أهمية خدمة الاستعلام عن عامل متغيب

بعد قيام الحكومة الكويتية بتوفير خدمة الاستعلام عن متغيب عن العمل  استعلام عن عامل متغيب والتي هي من افضل الخدمات الضرورية التي يتم تقديمها عبر البوابة الرسمية لهيئة القوي العاملة الكويتية تبعا للقرار الصادر من تنفيذ قانون التغيب عن العمل التي قد تم إصداره بدولة الكويت للحفاظ علي مدي استمرارية العمل والانضباط بالمعايير والمقاييس التي تمت الإشارة عليها من قبل قانون العمل بدولة الكويت.

وفي ذلك الإطار قد تم التأكيد من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء الكويتي البت وبحث مشاكل العمالة الوافدة وتحويلها إلي وزارة الداخلية بالكويت للعمل علي إيجاد الحلول الطارئة والعاجلة من الوافدين لاستقرار واستمرار العمل.

يرجي التأكد من إتمام ووضع كافة البيانات والحقول المطلوبة طبقا لما هو مسجل بالأوراق الرسمية المدونة تبعا لوزارة القوي العاملة بالكويت ، لتأكد من الطريقة المثلي والتتبع الصحيح لصاحب البيانات أو الإستعلام.

كما قد تم تطوير موقع الوزارة الخاصة بالعمال الوافدين تيسيرا من الحكومة الكويتية لعمل كل ما يلزم لتيسير الإستعلام أو متابعة الشكاوي داخل وزارة القوي العاملة دون الحاجة إلي تكلف المشقة والذهاب إلي مقرات وزارة القوي العاملة الكويتية الموجود بمختلف أنحاء دولة الكويت.

تهيب الهيئة العامة للقوي العاملة بدولة الكويت جميع المواطن والوافدين للدولة من إمكانية الدخول علي الموقع الرسمي للوزارة كما هو موضح أعلاه ، وذلك لحجز موعد خاص بالاستفسارات والرد علي طول جميع أسئلة الأشخاص والتواصل مع مقدم الشكري عير الهاتف أو البريد الإلكتروني التابع للشخص المقيم وذلك حرصا من الوزارة علي تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم الزحام والتكدس ، لذا يرجي الالتزام بالموعد والذهاب في التوقيت المحدد.

وزارة القوي العاملة الكويت

في وقت سابق تم التأكد من مواقع رسمية بدولة الكويت تابعة لمجلس الوزراء الكويتي حول المبادرة الي حل جميع المشاكل المتعلقة بمشاكل العمالة الوافدة، ليتم تحويلها بصورة عاجلة  الى وزارة الداخلية الكويتية من أجل الحصول علي حلول طارئة وعاجلة لجميع الوافدين من أجل استمرار واستقرار العمل .

لذلك وجب التنبيه علي ضرورة إضافة جميع البيانات المطلوبة والصحيحة كما هي موجودة في الأوراق الرسمية إلي موقع وزارة القوي العاملة لدولة الكويت وذلك من أجل التأكد من سلامتها ، خاصة بعد تطوير الموقع الخاص بوزارة العمال لتسهيل الحكومة وتيسير كافة الاستعلام ووجود إجابات لجميع الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الوافدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *