التخطي إلى المحتوى

موعد نزول حساب المواطن كل شهر ، هو أحد البرامج الحكومية التي أنشأتها المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثير من المستفيدين عن موعد صرف حساب المواطن لما يمثله من أهمية كبرى لدى الكثير من الأسر، ويعتبر برنامج حساب المواطن واحداً من البرامج المساندة التي تعمل على تحفيف الأعباء على الأسر السعودية، ويعمل على تقديم الدعم المادي لهذه الأسر وفق بعض الضوابط والشروط

كذلك يعمل برنامج الدعم حساب المواطن على تقديم مبلغ مالي شهرياً لكافة المستفيدين من البرنامج، على أن يتم إيداع تلك المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين البنكية، وقبل موعد نزول حساب المواطن كل شهر ، يقوم البرنامج بطرح العديد من الأسئلة والأجوبة المتعلقة بالدفعات المستحقة من خلال حسابه الرسمي، وتم إنشاء البرنامج خصيصاً بشأن دعم الأسر المتأثرة من الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلاد في سعر الوقود، الكهرباء.

البوابة الالكترونية حساب المواطن

من خلال البوابة الالكترونية حساب المواطن يمكن تسجبل حساب المواطن ، لعدد من الفئات المستفيدة التي أقرتها وزارة العمل حتى يمكن الحصول على الدعم المستحق، من أهم هذه الفئات هي أن المستفيد سواء أسرة أو فرد مستقل يكون سعودي الجنسية، وأيضاً حاملي بطاقات التنقل، ويمكن أيضاً أن تقوم الزوجة السعودية المتزوجة من أجنبي من التسجيل في حساب المواطن.

رابط التسجيل في حساب المواطن

على الجانب الآخر وبعيداً عن موعد نزول حساب المواطن ، يبحث الكثير عن طريقة وخطوات التسجيل، ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، من خلال البوابة الالكترونية حساب المواطن ، وذلك عبر كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، منها رقم الهوية، رقم الجوال، رقم الحساب البنكي للمستفيد.

موعد نزول حساب المواطن كل شهر

من ناحية أخرى أعلن الحساب الرسمي لبرنامج الدعم أن موعد نزول حساب المواطن كل شهر سيكون في اليوم العاشر الميلادي، وأكد الحساب الرسمي في أكثر من مناسبة أن مستفيدي الضمان الاجتماعي سيتم إضافتهم بشكل تلقائي دون الحاجة للتسجيل في البرنامج.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي على تويتر، أنه تم إطلاق يوم الأحد الماضي تطبيق حساب المواطن ، الذي يتيح للمستفيدين من البرنامج معرفة تفاصيل الدفعات الخاصة بالمستفيدين من برنامج الدعم، كما دعا كافة المستخدمين إلى ضرورة الاستفادة من التطبيق والخدمات المقدمة من خلاله.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر، أنه يمكن الآن الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، من أجل الاستعلام عن استحقاق الأهلية لدفعة شهر أبريل لعام 2019.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء، أن موعد نزول حساب المواطن سيكون يوم 10 أبريل من عام 2019، وأن المدة المتبقية على إيداع الدفعة 17 من حساب المواطن هي 8 أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.