التخطي إلى المحتوى

لكل من يبحث عن برنامج حساب المواطن سواء الفئات المستحقة أو كيفية التسجيل في البرنامج الحكومي لدعم المواطن البسيط بالمملكة العربية السعودية وحتي تحافظ الدولة علي الترابط بين فئات الشعب المختلفة وعدم وقوع الطبقة المتوسطة، بالإضافة إلي توفير حياه كريمة للأسرة وتخفيف المعيشة في ظل أرتفاع جميع أسعار السلع والمنتجات الأساسية علي جميع الأشياء، حيث ستم تقديم دعم مالي للأسر الأكثر احتياجاً من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط أيضاً، فلذلك أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية البرنامج الداعم للمواطن من أجل تجنب العديد من المواطن والتي من الممكن أن تلحق الأخطار سواء بنفسه أو علي الدولة.

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

  • يدخل تحت مظلة برنامج حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • كما يشترط حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

يستبعد حساب المواطن استفادة جميع المواطنين المتوفين بشكل تلقائي من الحصول علي الدعم وذلك بعد آلية تحديث بيانات المستفيدين، ويمكن أيضا حذف المستفيد من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية وبعد إتمام عملية التسجيل يمكن بسهولة حذف الحساب.

الدخل المادي لمن يستحق الحصول علي برنامج حساب المواطن للدعم النقدي

  • من صفر ريال وحتي 8699 ريال.
  • من 8700 ريال وحتي 11999 ريال.
  • من 12000 ريال وحتي 15299 ريال.
  • من 13500 ريال وحتي 20159 ريال.

دعم حساب المواطن لمن يتعدي الـ18 من عمره

أما عن كثرة الأسئلة حول المبلغ الذي يحصل عليه من كان عمرة فوق الـ18 سنة، فيتم إضافة الدعم للمستفيد (رب الأسرة) وذلك علي حسب أعداد الأسرة وتركبيها ودخلها وأعمارهم أيضا، ولا يوجد أي زيادة في الدعم وفي حال وجود أي تغيرات سيتم الإعلان عنها فوراً من قبل المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أو القنوات الخاصة به، ولمعرفة قيمة الاستحقاق أضغط علي حاسبة الدعم التقديرية.

أما عن مواعيد الاستقبال واستفسارات المواطنين خلال شهر رمضان فيمكن التواصل علي مدار اليوم ولكن في الأوقات التالية المحددة في الصباح من الساعة 10:00 صباحاً وحتي الثالثة عصراً وفي المساء من الساعة الثامنة مساءً وحتي الواحدة صباحاً.

موعد صرف الدفعة الـ19

من خلال متابعتنا المستمرة بمواعيد صرف دفعات حساب المواطن ونتائج الأهلية فسنوافيكم بكافة النتائج والمواعيد والأرقام الهامة من خلال موقع ثقفني، حيث سيتم إيداع الدفعة التاسعة عشر لمستحقي الدعم يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2019.

تسأل العديد من المواطنين حول موعد الدفعة الـ19 مشيرأ إن كان بها زيادة أم لا وجاء رد حساب المواطن عن أنه لا نية في زيادة مبالغ دعم حساب المواطن، بالإضافة أنه في حال وجود أي تغيرات أو مستجداد يمكن معرفتها من خلال حساب المتحدث الرسمي للبرنامج أو القنوات الخاصة بالبرنامج فقط.

تفاصيل الدفعة الـ20 بحساب المواطن

حفز برنامج دعم حساب المواطن المواطنين علي التواصل للتسجيل في دورة الدفعة الـ20 من برنامج الدعم والتي سيتم إيداع الصرف لها في شهر يوليو 2019، مع عدم الإدلاء بإي بيانات خطأ عند إتمام عملية التسجيل لتجنب عدم صرف الدفعة.

بعد حصول المستفيدين علي دعم سند الزواج (مبادرة الأمير محمد بن سلمان) هل يحدث ذلك أيضا في استحقاق المواطنين بدعم حساب المواطن بالدفعة الـ19 قبل يوم 10 يونيو علي أن يتم صرفها قبل عيد الفطر، حيث يأمل المواطنين بصرفها لسد احتياجاتهم في العيد وأيضا مع إجازات الصيف، وحتي الآن لم يُجب حساب المواطن علي مناشدة المواطنين بتقديم موعد الصرف.

أضاف حساب المواطن إلي ما هي الشروط المطلوبة لكيفية التسجيل كفرد مستقل في برنامج الدعم بحساب المواطن، حيث يمكن للفرد التسجيل كمستقل ولكن في حال إن كان سن الفرد المستقل يتراوح مابين سن الـ18 عام إلي 24 سنة يجب إرفاق المستندات مثل (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) والتي تفيد بالاستقلال وإذا لم تتوافر الأوراق يمكن التسجيل كتابع لرب الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.