التخطي إلى المحتوى

يتيح برنامج حساب المواطن (البرنامج الحكومي السعودي لدعم المواطن) العديد من وسائل التواصل الرسمية مع المواطنين وذلك علي سبيل المثال من خلال رقم تليفون حساب الموان أو رقم حساب المواطن للإعتراض أو الرقم المجاني رقم شكاوي حساب المواطن أو حساب المواطن عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر (citizen care) وأخيراً من خلال التواصل من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة حساب المواطن، وذلك للإجابة علي تساؤلات واستفسارات المواطنين حول البرنامج (حساب المواطن)، ويمكن الدخول علي حساب المواطنللتسجيل.

بالفيديو .. تعرف علي خدمة صوتك مسموع من حساب المواطن

وأضيفت خدمة أخري تسمي “صوتم مسموع” وذلك للتواصل المباشر مع صاحب حساب المواطن بشكل أفضل من قبل فريق الدعم الفني للبرنامج، من أجل حل جميع المشكلات التي تعيق المستفيد من الحصول علي الدعم وحل أي صعوبات تواجهه.

تعرف علي أوقات استقبال المكالمات لحل شكاوي المواطنين الخاصة بحساب المواطن

أوقات استقبال المكالمات لحل شكاوي المواطنين الخاصة بحساب المواطن
أوقات استقبال المكالمات لحل شكاوي المواطنين الخاصة بحساب المواطن

يت استقبال المكالمات عبر مركز الاتصال 19912 من يوم الأحد وحتي الخميس من الساعة 8 صياحاً وحتي العاشرة مساءً، أما من خلال توتر فتكون  من الواحده مساءً وحتي الـ11 مساءً علي مدار الأسبوع فيماعدا يومي الجمعة والسبت، أما من خلال البوابة الإلكترونية فالتواصل علي مدار الساعة.

يمكن تقديم طلبات الإعتراض من قبل المواطنين في الوقت الحالي من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، حيث تم فتح باب التقديم اعتباراً من يوم 25 من الشهر الجاري، وسيتم صرف الدفعة السادسة عشر  للمستحقيق بعد 10 أيام.

هل يتأثر دعم حسا المواطن للعسكريين المتقاعدين؟

أشار حساب المواطن إلي أهمية تحديث المواطنين البيانات الخاصة بهم والتي تتعلق بالدخل الشهري للأسرة وأيضا بيانات الوظيفة، وهناك العديد من التسألات حول المتقاعدين من العسكريين المستفيدين من الدعم، وكان رد حساب المواطن بسرعة التوجة إلي البوابة الإلكترونية وإجراء التحديث من خلال (تفاصيل الطلب – الإفصاح عن الدخل) وذلك بتغيير الوظيفة إلي متقاعد (بالقطاع الحكومي) وتغيير الراتب إلي راتب تقاعدي، وفي حال اختلاف أي من البيانات سيتم اعتماد البيانات الرسمية فقط.

أما عن استفسارات العملاء عن موعد صرف الدعم في شهر رمضان فأشار الحساب الرسمي لخدمة عملاء برنامج حساب المواطن أن مواعيد صرف الدفعة كما هي في يوم 10 من الأشهر الميلادية في حال عدم وجود إجازات في يوم الصرف، ولا يوجد أي نيه لتقديم موعد الصرف قبل الشهر الكريم.

نصيب العاطل من دعم حساب المواطن

تردد عدد الاستفسارات حول مبالغ الدعم التي تقدم عبر حساب المواطن للمواطن العاطل أو من حدثت له ظروف وبالتالي أصبح لا يستطيع العمل، وكان الرد علي ذلك أنه يمكن معرفة الاستحقاق بعد تعديل البيانات من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

متي يتم دراسة الأهلية بحساب المواطن

أشارت خدمة العملاء بحساب المواطن أن من قدم الطلب بعد يوم 10 أبريل سوف يتم مراجعة بيانات المستفيد وحالة الأهلية (دراسة الأهلية) وبعد ذلك يتم إبلاغ المستفيدين بالحصول علي الدعم بعد استيفاء الشروط عبر الحساب الخاص وذلك مع دورة الأهلية لشهر يونيو.

موعد تسجيل حساب المواطن دفعة يونيو

من خلال متابعتنا المستمرة لمواعيد إيداع وصرف الدفعات للمستفيدين من برنامج حساب المواطن يمكن التسجيل في الدفعة القادمة لشهر يونيو حتي يوم 10 من شهر مايو، كما أن جميع المستفيدين الآن في انتظار إضافة دعم الدفعة التالية والتي من المقرر أن يتم وضعها يوم الخميس المقبل.

هناك أسئلة من قبل مستفيدي حساب المواطن لمعرفة هل تؤثر علي الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن أم لا وأكد البرنامج أنه لم يتم الإشارة عن مستفيدي الضمان الاجتماعي عند التسجيل في البرنامج ولا يؤثر أيضا علي البرنامج ولا يحتاج لتحديث من قبل مستفيدي الضمان.

محدث بتاريخ 12 مايو: السبب الرئيسي في عدم حصول المواطنين المستحقين أو المستفيدين من عدم نزول الدعم لهم هو أن هناك عدم تحدبث في البيانات المقدمة علي برنامج حساب المواطن وبين الدخل الذي يتقاضاه المستفيد في عمله وبالتالي أثر علي عدم استحقاقه لهذه الدفعة.

محدث بتاريخ 14 مايو: يتيح برنامج حساب المواطن للمرآة المطلقة أو المنفصلة عن زوجها ولديها أولاد وهي موظفة الحصول علي الدعم بعد إرفاق ما يثبت ذلك من مستندات والتسجيل في صك إعالة، صك ولاية، وإثبات الأبناء، كما يمكن إضافة المستندات لإثبات استقلال الأبناء من سن 18 وحتي 24 بالنسبة للجنسين مثل صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء.

محدث بتاريخ 16 مايو: هناك بعد الاستفسارات التي تساءل بها مواطنين الحصول علي الدعم في حال إذا كانت بطاقة الهوية منتهية، حيث أجاب حساب المواطن علي ذلك بإنه لا يوجد إلي مشكلة في حاله إنتهائها  كما يمكن التسجيل في البرنامج  ولكن يجب أن يكون لديك حساب بنكي للحصول علي الدعم بشرط مطابقة شروط الأهلية للبرنامج.

محدث بتاريخ 22 مايو: وضح حساب المواطن عن ضرورة الإدلاء بكافة مصادر دخل المستفيدين حتي ولو كانت مثل العقارات المستخدمة في الأعمال الخيرية، حيث يتم صرف الدعم حسب معايير وشروط الاستحقاق، وكان ذلك رد حساب المواطن الذي يستفسر أنه يمتلك بيت وكان قد خصصه لرجل متوفي، فيما أن الحصول علي الدعم يكون بتفاصيل دخل الأسرة وأعمارهم وعدد أفرادها.

محدث بتاريخ 26 مايو.. يشير حساب المواطن رداً علي مواطن يستعلم عن تغيير الآبيان البنكي ولكن يجب أن يكون الحساب باسم المستفيد، كما أن المستفيد سوف يصرف الدعم علي الآبيان القديم حتي تتم عملية التحقيق من التغيير الجديد، وفي حال أن تم تغيير الآبيان بعد 10 مايو سوف يتم التحقق من الآبيان خلال دفعة شهر يوليو.

محدث بتاريخ 10 يونيو.. حيث تم الرد علي استفسار علي تحديث البيانات وتأثيرة علي صرف الدعم وذلك قبل الحصول علي الاستحقاق بساعات قليلة، هو أن أي تحديث للبيانات لا يؤثر علي الدعم إذا كان بنفس الشروط، أما إذا كان هناك أي تغيرات سيتم مراجعة الاستحقاق مرة أخري ويمكن استخدام حاسبة العم التقديرية، أما يمكن التسجيل بدعم يوليو من خلال الضغط علي رابط الدفعة العشرين.

محدث بتاريخ 11 يونيو.. أكد المتحدث باسم حساب المواطن للعملاء أن البرنامج يضيف تعويضات للمستفيد الذي يحصل علي الدعم (كفرق تكلفة الوقود والكهرباء والأغذية، القيمة المضافة)، وذلك رداً علي من يريد زيادة الدعم لمعدومي الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.