الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 بالمملكة العربية السعودية من خلال موقع ابشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة ، يعتبر موقع ابشر من اهم المواقع الخدمية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ويعتبر من أسهل الاجرائات الروتينية التي يحتاج إليها اى شخص بالمملكة من اجل استخراج اى مستند حكومي أو الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة من خلال موقع ابشر الاستعلام عن الجوازات السعودية كل هذا يقدمه نظام ابشر بالمملكة ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم كل ما يخص الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية .

لكل مواطن سعودي أو لكل وافد أو مقيم داخل المملكة العربية السعودية يمكنه من خلال خدمة ابشر التعرف على قيمة المخالفات المرورية بالمملكة على سيارته بمنتهى السهولة عن طريق رقم الهوية حيث ان وزارة الداخلية السعودية تقدم هذه الخدمة من اجل توفير الجهد والعناء للمواطنين داخل الأراضي السعودية ويمكن أنجاز الكثير من الخدمات عن طريق موقع ابشر .

طريقه الاستعلام عن المخالفات المرورية في موقع ابشر

  1. القيام بعمل حساب على موقع ابشر إذا كان الشخص غير مسجل في الموقع
  2. الدخول على موقع ابشر واختيار كلمة الاستعلامات الإلكترونية وستقوم بالدخول على العديد من الاستعلامات واختيار كلمة المرور
  3. ستظهر قائمه فرعيه تقوم بالضغط على الاستعلامات المرورية وملئ جميع البيانات مثل رقم الهوية و الرمز المرئي المكتوب علي الصفحة ويتم الدخول على كلمة عرض وستظهر جميع مخالفات السيارة .

الاعتراض على المخالفات المرورية

منذ فتره أتاح نظام ابشر خدمة الاعتراض إلى المخالفات المرورية، والتي يقوم بتسجيلها رجل المرور بالمملكة العربية السعودية، وأضافت هذه الخدمة مع نظام الخدمة القديم والتي كان يتم الاعتراض على المخالفات من خلال نظام ساهر.

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية

  • عليك أولا الدخول على موقع وزارة الداخلية.
  •  الاعتراض يكون خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة.
  •   الاعتراض على المخالفات المسجلة يكون عن طريق نظام ساهر فقط.
  • لا يتم الاعتراض على المخالفات المسددة والمخالفات المرورية المسددة قبل إطلاق الخدمة حيث يمكن مراجعة المكاتب الرئيسية في المدن للإدارة العامة للمرور.
  • لابد من السداد عقب الاعتراض وذلك لتفادي ارتفاع قيمة المخالفة للحد الأعلى.
  •  الاعتراض يمكن لمرة واحدة لكل مخالفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *