الاستعلام عن تسجيل بصمة في الجوازات برقم الهوية بوابة أبشر أعمال وزارة الداخلية

الاستعلام عن تسجيل بصمة برقم الهويه ، وكيفية الاستفسار العام عن البصمة برقم الهوية إلكترونيا في الجوازات السعودية من خلال عن طريق أبشر وزارة الداخلية، حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتسريع وتيرة العمل الالكتروني والتقدم التكنولوجي لمواكبة دول العالم المتقدم حيث أصبحت المملكة، تعمل على إنهاء كل التعاملات الورقية الروتينية وتحويلها إلى خدمات ومعاملات الكترونية وذلك للعمل على حماية كافة بيانات المواطن والمقيم وهذا أدى إلى تفعيل نظام البصمة.

ومن هنا نستطيع التحقق من حالة تسجيل البصمة برقم الاقامة أو رقم الهوية لمواطن أو مقيم، حيث يقوم كل شخص بالمملكه بتسجيل بصمة أصابع اليد على الشاشة الالكترونية الخاصة بذلك، وحفظها مع بعض الصور الشخصية له وهذا وفقا للضوابط الأمنية التي وضعتها المملكة لحفظ الأمن بها وحماية مواطنيها والمقيمين بها وحفظ بياناتهم.

الاستعلام عن تسجيل بصمة

تتيح وزارة الداخلية السعودية الاستعلام برقم الهوية عن تسجيل بصمة إلكترونياً للمواطنين والمقيمين بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يتم الاستفسار عن ما إذا كان تم توثيق البصمة عن طريق ابشر لدى نظام الوزارة أم لا، وذلك خلال تنفيذ الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة الداخليه moi.gov.sa

  • من تبويب الاستعلامات الإلكترونيه.
  • نختار الجوازات.
  • ومنها نضغط على الاستعلام العام عن البصمة.

أخيراً يتم إدخال رقم الهويه الوطنية للمواطن، أو رقم الإقامة للمقيم، كتابة الرمز المرئي، الضغط على زر عرض كما في الشرح بالصور.

الاستعلام عن تسجيل البصمة
الاستعلام عن تسجيل البصمة
الاستعلام عن تسجيل البصمة في الجوازات

يبحث النظام ويتم عرض صفحة مبوبة يظهر بها البصمه المحدثة، وإذا كانت غير موجودة أو غير محدثة تظهر أنها غير محدثة، وبهذا تم طريقة الاستعلام عن بصمة برقم الهوية.

استحدثت وزارة الداخلية بالسعودية في الآونة الأخيرة الكثير من خدمات مديرية الجوازات، متضمنة تحديث الاستعلام عن بصمة الجوازات برقم الهوية عبر بوابة الاستعلامات الالكترونية ابشر.

كما أجازت الداخليه إمكانية الاستعلام عن تسجيل بصمة بالجوازات لجميع المقيمين على أراضيها، ولكافة الجنسيات برقم الجواز أو رقم إقامة الوافد وفق الخطوات المرفقة أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *