تقديم الامن العام 1440 .. رابط وشروط التقديم وموعد قبول الطلبات عبر أبشر الجوازات على رتبة جندي

أعلنت مديرية الأمن العام بدء تقديم الامن العام 1440 بعد فتح باب القبول والتسجيل للتقديم للوظائف العسكرية برتبة جندي بالأمن العام، وذلك لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها الراغبين في التعيين بها بعد التخرج، بمختلف مناطق المملكة، بعد تحقيق شروط التقدم على وظائف الأمن العام والتي من أهمها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ مع استثناءات بسيطة تم تحديدها لبعض المواطنين.

تقديم الامن العام 1440

وأشارت الوزارة أن بدء تقديم الامن العام 1440 بدء منذ الأحد 14/5/1440 هـ، ويستمر إلى 18/5/1440 هـ، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة صباحا، بشرط استيفاء شروط تقديم الأمن العام والدخول عبر رابط تقديم وظائف الأمن العام 1440 وتلك الشروط هي :

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة.

أن يكون حاصل على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا يقل المعدل التراكمي عن (65%) ولا تزيد مدة التخرج عن خمس سنوات.

يفضل من لديه دورات في الحاسب الآلي وفروعه لا تقل عن ستة أشهر وتكون من جهة معتمدة وفي حال كون الشهادة صادرة من معهد خاص يجب تصديقها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن (50%).

ألا يقل عمر المتقدم عن 17عاماً ولا يزيد عن 30عاماً حسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب.

أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية النهائية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول.

ألا يقل طول المتقدم عن (168) سم وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.

أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم علية بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

ألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية.

أن يكون لدى المتقدم رخصة قيادة سارية المفعول ولا يوجد عليه مخالفات مرورية.

رابط تقديم الامن العام 1440

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه يمكن لكافة السعوديين المستوفيين لشروط القبول التي تم توضيحها في بيان وظائف الامن العام القبول والتسجيل 1440 وذلك من خلال الدخول على رابط التسجيل أبشر للوظائف وقراءة كافة التعليمات والشروط حول التقديم.

وأكدت مديرية الأمن العام أنه لا توجد أفضلية لأسبقية التسجيل في الموقع، حيث أنه من المقرر أن تكون عملية القبول عن طريق المفاضلة بالنسبة المئوية للمؤهل العلمي واختبار القدرات العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *