استعلام صلاحية إقامة عامل 1441 برقم الإقامة .. أبشر أعمال الجوازات السعودية

استعلام صلاحية إقامة عامل ، وفرت وزارة الداخلية السعودية من خلال نظام أبشر الجوازات خدمات الاستعلام عن صلاحيه الاقامة لعامل وافد برقم الإقامة بالمملكة إلكترونيا حيث تخضع إقامات الوافدين بشكل دوري للفحص الشامل من المديرية العامة للجوازات، لضمان بقائهم على الأراضي السعودية بشكل رسمي وشرعي وأيضآ خالي من جميع المغلطات في السجلات الخاصة بهم، يتم ذلك عن طريق موقع الجوازات الخدمات الالكترونية التابع لوزارة الداخلية، وصفحة الاستعلام عن مدى صلاحية إقامة عامل أو هوية مقيم وتاريخ انتهائها من خلال الموقع الخاص الذي خصصته الوزارة أو كما يطلق عليه البوابة أبشر لتسهيل خدمات الوافدين.

استعلام عن صلاحية إقامة عامل

صدر قرار تدشين خدمة الاستعلام عن الإقامة بعدما وجدت صعوبة في الذهاب للجهات المعنية وتضييع الوقت والمجهود في إنهاء الإجراءات، من هذا المنطلق أصدرت وزارة الداخليه بالتعاون مع مديرية الجوازات السعودية موقع ابشر الإلكتروني الخاص بالخدمات للتسهيل عن الوافدين من جميع الجنسيات خدمات تجديد اقامة عامل والتأكد من الصلاحية.

البوابة الالكترونية لنظام أبشر استحدثت أنظمتها بشكل ملحوظ حتى تتيح للمواطن والوافد معرفة صلاحية إقامة وافد فقط عن طريق النت، كما توفر العديد من خدمات التحقق الإلكتروني كتوفير التحقق من هوية زائر الجوازات لليمنيين.

يمكن التحقق من صلاحية إقامة موظف وافد باستخدام رقم الاقامه عن طريق تسجيل دخول رابط أبشر الجوازات السعودية، ثم يتم إدخال رقم الإقامة في الخانة الفارغة وكتابة الرمز المائي للتحقق ثم الضغط على عرض.

يظهر ثلاث معلومات رئيسية:

  • مدى صلاحية الاقامة من تاريخ صدورها.
  • الوقت الذي ستنتهي به اقامة وافد.
  • متى يستلزم تجديد الاقامة لوافد.
صلاحية إقامة عامل
الاستعلام عن صلاحية إقامة عامل برقم الاقامة

استعلام عن الاقامة

مزيد من خدمات البوابة الالكترونية ابشر وزارة الداخلية، والتحديثات المقدمة من الجوازات السعودية يمكن متابعتها عبر الرابط الرسمي المرفق أعلاه لموقع أبشر.

أعلنت المديرية العامة للجوازات مؤخراً عن عدد من القرارات الجديدة المتعلقة بشئون الوافدين والمقيمين على أراضيها، وشددت على عاملين بكافة القطاعات بالمملكة وجوب تتبع أخر تصريحات وزارة الداخلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *