رسوم تجديد الاقامة المنتهية 2020 رابط الاستعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة الجوازات السعودية

رسوم تجديد الاقامة المنتهية ، تتيح المديرية العامة للجوازات العديد من الخدمات الإلكترونية، من بينها خدمة تسديد رسوم تجديد الاقامة ، وعدد من الخدمات الأخرى، هذا وتوفر المديرية العامة للجوازات عبر منصة مقيم، والتي يمكن من خلال معرفة طريقة تجديد الاقامة ، أو طريقة تجديد هوية مقيم ، يأتي ذلك في إطار خطة القيادة في المملكة من أجل توفير عنصري الوقت والجهد على المقيمين أو الوافدين، وأيضاً صاحب العمل، مما يسهل عليهم أعمالهم بسهولة ويسر.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

بالإضافة إلى رسوم تجديد الاقامة  ،تتيح أبشر الجوازات السعودية، العديد من الخدمات، من بينها استعلام صلاحية الاقامة، واستعلام خروج وعودة، ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ، وذلك عبر تسجيل دخول أبشر الجوازات السعودية، وكتابة رقم الإقامة، والرمز المرئي، ومن ثم الضغط على عرض، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن استخراج خروج وعودة من خلالها.

تجديد الاقامة من مقيم

دعت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي من قبل، كافة الوافدين والمقيمين إلى ضرورة تجديد هوية مقيم، ويمكن معرفة كافة الخطوات اللازمة من خلال رابط طريقة تجديد هوية مقيم 1441 ، وقالت أن هوية مقيم الجديدة ليس لها تاريخ انتهاء أو صلاحية، وأن تجديد الاقامة لا يحتاج سوى حضور المواطن أو الوافد إلى مقر الجوازات السعودية، كذلك يمكن تجديد الهوية من خلال رابط تجديد الاقامة من مقيم.

رسوم تجديد الاقامة المنتهية

هذا ويمكن الاستعلام عن كافة الرسوم من خلال رابط رسوم تجديد الاقامة ، والذي يمكن من خلاله معرفة كافة الرسوم المستحقة من خلال الجوازات السعودية، أو من خلال رابط رسوم تجديد الاقامة المنتهية ، من بينها رسوم تجديد الاقامة للعمالة المنزلية، رسوم تجديد الاقامة للمرافقين، بالإضافة إلى أنه يمكن من خلالها أيضاَ معرفة كيفية تجديد الاقامة.

طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية

هذا وأضحت المديرية العامة للجوازات خطوات تجديد اقامة عاملة منزلية، وذلك من خلال رابط طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية ، وأوضحت أن رسوم تجديد الاقامة للعمالة المنزلية هي 600 ريال سعودي، وبدأ العمل بهذا القرار بدايةً من 1 / 2 / 1438 هجرياً، وكذلك يمكن تجديدها من خلال أبشر الجوازات السعودية، بعد توقيع الكشف الطبي.

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

هذا ويمكن الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الاقامة من خلال رابط تسديد رسوم تجديد الاقامة ، عبر بوابة مقيم، وأكد المتحدث الرسمي باسم الجوازات، أنه لا يتم السماح بتجديد إقامات الذكور والإناث فيما هم فوق عمر 25 عاماً، إلا وفق بعض الضوابط والشروط.

رسوم الجوازات السعودية

هذا وأعلنت المديرية العامة للجوازات عن تطبيق الرسوم على خدماتها، من بينها رسوم مرور من الأراضي السعودي التي بلغت 200 ريال، ورسوم اصدار رخصة اقامة عاملة منزلية أو سائق خاص وبلغت 600 ريال سعودي، هذا ولا تزال تقدم الجوازات العديد من الخدمات الإلكترونية مثل خدمة كيفية اصدار تأشيرة خروج وعودة ، والتي بلغت رسومها 200 ريال سعودي.

تحديث: تفاعل الحساب الرسمي للجوازات السعودية، حول دخول طفله المولود خارج المملكة إلى السعودية، وقالت الجوازات في ردها أنه يجب مراجعة سفارة المملكة العربية السعودية لاستخراج تأشيرة دخول للطفل، ويلزم وجود جواز سفر مستقل.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي للجوازات السعودية أن أهم شروط تجديد هوية مقيم 1441 ، أنه يمكن تجديد الاقامة للمرافقين والتابعين من خارج المملكة، ولكن في حالة وجود الأب داخل حدود الدولة، جاء ذلك رداً على أحد الوافدين الذي تفاعلت معه الجوازات السعودية بشكل فوري.

تحديث جديد: وتهيب المديرية العامة للجوازات تحديث بيانات المسجلين على بوابة أبشر الرابط الجديد دورياً، لضمان استمرار الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة فيما يخص رسوم تجديد الاقامة المنتهية 2020 برقم الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *