التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس كفايات معلمين ومعلمات ، نحن علي اعتاب ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات لهذا العام، حيث يمكن الآن بكل سهولة الدخول علي رابط موقع قياس والاستعلام عن نتائج المعلمين والمعلمات عام 1440 هجرياً برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التحقيق، ويمكن معرفة كيفية التسجيل في الموقع الإلكتروني والشروط التي يجب توافرها من خلال الضغط علي نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم.

يعتبر الدخول لمعرفة النتائج كما هو في متبع في آليات البحث علي المواقع التعليمية الأخري التي كانت قد أطلقتها وزارة التعليم السعودي، مثل موقع نظام نور التعليمي، حيث في البداية يجب الدخول بالبيانات الصحيحية والمسجلة سابقاً من قبل المعلمين والمعلمات، ثم بعد ذلك ياعين علي الباحث تحديد أسم الاختبار الذي يريد معرفة النتيجة الخاصة به للاستعلام عنها.

هناك كثير من الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية من أجل اختيار المعلمين والمعلمات الأكفاء وذلك لشغل الوظائف التعليمية الحكومية من خلال الوظائف الشاغرة المختلفة التي تنشرها دائما وزارة التعليم السعودية، من أجل رفع مستوي التعليم والكفاءة التعليمية للمعلمين والمعلمات والنهوض بالتعليم أيضا، وبذلك يكون هناك كوادر أفضل لمستقبل واعي وأيضا من أجل الإيمان بالتربية والمستوي الأخلاقي الذي هو من شأن المدرسين والمدرسات، حيث بقضي الطلاب معظم الوقت في المدرسة، فإن الرفعة الحقيقية هي رفعة التعليم، فلذلك تعد أحد اختبارات موقع كفايات التعليمية للمعلمين والمعلمات هي من أهم الضوابط التعليمية في السعودية.

فأن التعليم هو الذي تعلو به أي دولة لإنارة العقول به، فموقع كفايات هو الذي يقاس به المعلمين والمعلمات ومدي ادراكه من عدمه، فنحن دائما في حاجة لتغير الأنماط والأساليب لكي يكون هناك دائما تواصل للأفضل مع المستقبل، وهو من أهم ما يقوم به كفايات المدرسين.

موعد ظهور نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1440

أشار المركز الوطني للقياس والتقويم أنه سيتم الإعلان عن نتائج اختبارات المعلمين والمعلمات 1440 هـ يوم 27 من ربيع آخر الموافق يوم الخميس 3 يناير لعام 2019 لمعرفة نتائج المعلمين.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

أضغط علي الرابط المباشر للمركز الوطني للقياس كفايات معلمين ومعلمات ثم سجل رمز الدخول الخاص بك بعد تحديد نوع الاختبار لمعرفة النتائج الخاصة بالمستعلم.

 

أرسلت وزارة التعليم للموارد البشرية عدد من الرسائل النصية ل766 معلمة بديلة تفيد بفتح نظام المطابقة من خلال النظام الإلكتروني (gta.moe)، وأشارت الوزارة إلي المعلمات بإرسال المستندات المطلوبة مثل الوثيقة والهوية والسجل الأكاديمي وأيضا نتيجة قياس لمن ترغب من المعلمين في الحصول علي الوظائف التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.